*تعقيم مبنى كلية الآداب جامعة الفيوم للوقاية من فيروس كورونا.. صور           *إعلان مسابقة           * أمسية شعرية تحت عنوان "في عشق الوطن"      *غدا الأثنين .. تنظم كلية الآداب بالفيوم " أمسية شعرية "      *دعوة     
مكتبة الكلية
نبذة عن المكتبة:

أولاً : نشأة المكتبة :
تم إنشاء المكتبة عام 2006 م وتم افتتاحها فى عام 2007 م بجوار شئون الطلاب, وتقع المكتبة فى الدور الأرضي بمبنى كلية الآداب الجديد بجوار شئون الطلاب, وهى تتكون من قاعة إطلاع واحدة بها عدد (72 ) مقعد, وتقدم المكتبة خدماتها لجميع أقسام الكلية.


ثانياً : مواعيد العمل بالمكتبة :
تفتح المكتبة أبوابها للمستفيدين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً عدا أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

ثالثاً : مقتنيات المكتبة :
تضم المكتبة مجموعة متنوعة من الكتب والدوريات والرسائل بيانها كالتالي.

كتب

دوريات رسائل إجمالي
عربي إنجليزي
5081 80 30 2 5188
5156

رابعاً : طريقة تنظيم الكتب :
تستخدم المكتبة نظام الرفوف المفتوحة التي تمكن المستفيد من اختيار العناوين المطلوبة بحرية أكثر, ويتم تقسيم الكتب على الرفوف إلى عدة موضوعات وفقاً لنظام ديوى العشري وداخل كل موضوع يتم إعطاء رقم مسلسل لكل كتاب والذي يعتبر بمثابة رقم الاستدعاء الخاص بالكتاب.

خامساً : الخدمات التي تقدمها المكتبة :
تقدم المكتبة حالياً خدمة الإطلاع الداخلي فقط ولا يسمح للمستفيدين بالتصوير من الكتاب, كما لا يسمح بالاستعارة الخارجية للطلاب حالياً.

سادساً :العاملين بالمكتبة :
يعمل بالمكتبة (4 ) موظفين بيانهم كالتالي: .
- عدد (1 ) أخصائي تخصص مكتبات يعمل بشكل ثابت. .
- عدد ( 2 ) أخصائي مؤهل عالي يعمل بشكل مؤقت. .
- عدد (1 ) معاون خدمة مؤهل متوسط يعمل بشكل مؤقت.
كيفية الوصول إلى الكتاب داخل المكتبة:

يستطيع الطالب الوصول إلى الكتاب الذي يرغب فى الإطلاع عليه عن طريق:

1- إظهار الكارنيه الخاص بالكلية أو المكتبة عند استخدام المكتبة.
2- التوجه إلى أمين المكتبة الموجود بالمكتبة لتوجيهه إلى الكتاب مباشرة.
3- التوجه إلى الفهارس الموضوعية الموجودة بالمكتبة, حيث يقوم المستفيد باختيار الفهرس الموضوعي الذي يناسب تخصصه وتصفح عناوين الكتب الموجودة داخل هذا الفهرس وفى حال وجود الكتاب الذي يلبى احتياجاته يقوم المستفيد بتدوين الرقم المسلسل الخاص بهذا الكتاب والتوجه بهذا الرقم إلى الرف الذي يحوى الكتب الخاصة بهذا الموضوع.
4- يستطيع الطالب البحث فى مقتنيات المكتبة سواء كان داخل الجامعة أو خارجها وذلك من خلال الموقع الخاص بنظام المستقبلٍ www.eulc.edu.eg المتاح عبر شبكة الإنترنت, كما يقدم هذا الموقع أيضاً إمكانية البحث فى مقتنيات المكتبات التابعة للجامعات المصرية الأخرى فضلاً عن إمكانية البحث فى قواعد البيانات العالمية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020