*«عميد آداب الفيوم» يشهد بروفات كورال الكلية: هدفنا اكتشاف المواهب           *مدير وحدة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات تحضر دورة تدريبية عن تحليل المفردات الإختبارية           *كيفية إعداد الامتحانات الإلكترونية وإعداد بنك الأسئلة في ورشة عمل بآداب الفيوم الأسبوع المقبل (تقرير)      *في ذكرى المولد النبوي.. "آداب الفيوم" تقيم أمسية دينية كبرى غدا      *دورة تدريبية في إعداد بنوك الاسئلة     
قسم الوثائق والمكتبات

نبذة عن القسم:

    يعتبر قسم المكتبات بجامعة الفيوم أحد أحدث أقسام المكتبات والوثائق والمعلومات في مصر وستستهل الدراسة فيه بداية من العام الجامعي (2008/2009) وذلك من أجل اعداد كوادر مهنية في تخصص المكتبات والوثائق والمعلومات.


 رؤية القسم:

   يسعي القسم إلي تقديم تعليم أكاديمي متميز يواكب تقنيات المعلومات الحديثة لتأهيل القوى البشرية في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات تحقيقاً لأغراض التنمية وتلبية لحاجة المجتمع.


رسالة القسم:

   الإسهام في تنمية المجتمع وتزويده بالقوى البشرية المؤهلة في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات والقادرة علي تقديم خدمات معلومات متميزة في مجتمع معرفي سريع التغير، والإسهام في نشر الوعي المعلوماتي عن طريق الأنشطة والبحوث العلمية.


  أهداف القسم:

    يسعي القسم إلي تحقيق الأهداف التالية:

  1 - تقديم برامج تعليمية متميزة في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات من أجل إعداد كوادر مهنية مؤهلة ومواكبة لتقنيات المعلومات الحديثة المتمثلة في الحاسبات الآلية وقواعد البيانات الالكترونية والانترنت.

2 - إعداد باحثين أكفاء يقومون بمهمة البحث والدراسة لإثراء الإنتاج الفكري المتخصص في مجال المكتبات والمعلومات والإسهام في نشر الوعي المعرفي.

3 -   تطوير مرافق القسم وإنشاء المختبرات اللازمة به لتدعيم عملية التدريس والتدريب والبحث.

4 - تقوية علاقة القسم بالمجتمع عن طريق تقديم الاستشارات المهنية والدورات التدريبية للعاملين في مجالي المكتبات والمعلومات في القطاعين الحكومي والخاص.
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018