*حاسبات تتسلم جائزة التميز الإداري بجامعة الفيوم           *جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات           *إفطار جماعى بكلية الحاسبات      *انتظام اعمال الامتحانات بكلية الحاسبات والمعلومات      *عزاء واجب     

وحدة ضمان الجودة

رؤية الوحدة:
الارتقاء بمكانة كلية الحاسبات والمعلومات – جامعة الفيوم كى تكون كيانا معتمدا قادرا على تحقيق التنافسيه على المستوى المحلى و الاقليمى والدولى.


رسالة الوحدة:
تسعى الوحدة إلى نشر ثقافة الجودة للإرتقاء بالمنظومة التعليمية والأنشطة البحثية و الخدمية التى تقدمها الكلية فى ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، وذلك لكسب ثقة المستفيدين بمخرجات العملية التعليمية بما يحقق التنافسيه محليا وإقليميا ودوليا.


تعريف ضمان الجودة:
هي الوسيلة للتأكد من تحقيق القدرة المؤسسية الفاعلية التعليمية وتطبيق المعايير الاكاديمية ,المستمدة من رسالة المؤسسة المعنية ,والتي تم تعريفها وتحقيقها بما يتوافق مع المعايير المناظرة لها سواء قوميا او عالميا .وأن مستوي جودة فرص التعلم و الابحاث و المشاركة المجتمعية تعتبر ملائمة وتستوفي توقعات مختلف انواع المستفيدين .


تعريف الإعتماد:
الاعتراف الذي يمنح لمؤسسة ما,اذا كانت تستطيع اثبات أن برامجها تتوافق مع المعايير المعلنه و المعتمدة و ان لديها انظمة قائمة لضمان الجوده و التحسين المستمر لانشطتها الاكاديمية وذلك وفقا للضوابط المعلنه التي تحددها جهه الاعتماد.


ماذا لو لم يتم الاعتماد
لو لم يتم الاعتماد فسوف يتعرض جميع الخرجين للمشاكل الآتية:

• ضعف فرص العمل في السوق المحلية و الإقليمية و العالمية مقارنة بخريجي الكليات المعتمدة.

• أن يتمكن خريج الكلية الغير معتمدة من تحضير أي معادلة دراسية تابعة لكلية عالمية أو حتى إقليمية. و إذا رغب في المعادلة فسوف يضطر لتحضيرها عن طريق كلية أخرى معتمدة.

• فقدان الكلية لهيكلها المستقل و انضمامها اسما و إدارة و علما إلى كلية حاسبات ومعلومات أخرى معتمدة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018