0 جامعة الفيوم |رئيس جامعة الفيوم يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم
        *انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي: التنوع الثقافي وقضايا الهوية           *تأجيل فاعليات وأنشطة الكلية حدادًا على أرواح شهداء الوطن           *كلية دار العلوم تنعى شهداء الوطن      *اجتماع أ.د/ صابر السيد مشالي عميد الكلية بلجنة العلاقات الثقافية      *اجتماع أ.د/ صابر السيد مشالي عميد الكلية بلجنة شئؤون خدمة البيئة وتنمية المجتمع     

الأخبار
  رئيس جامعة الفيوم يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم  
  3-أكتوبر-2017

شهد معالي الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة الموقر حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية دار العلوم، في حضور الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ صابر السيد مشالي عميد الكلية، والسادة الوكلاء، وأعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وعدد من الطلاب الجدد والقدامى، وذلك يوم الاثنين الموافق 2/10/2017م بمدرج (1) بالدور الأول بالكلية.
ورحَّب معالي أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة بالطلاب الجدد والقدامى، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة تحرص دائماً على مشاركة الطلاب في إقامة حفلات الاستقبال والترحيب بالطلاب الجدد، مشيراً إلى أن الطالب هو العنصر الرئيس الذي تعمل أسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين على خدمته, كما صرح معاليه بأن إدارة الجامعة بصدد استكمال منظومة كليات جامعة الفيوم لتقليل الاغتراب على أبنائنا الطلاب.
وأضاف معاليه أن دور الجامعة ليس تقديم خدمة تعليمية للطلاب فحسب، وإنما الإسهام أيضاً في بناء شخصية الطالب ومنحه كافة الخبرات العلمية والعملية التي تؤهله لسد احتياجات سوق العمل بكفاءة وتميز، متابعاً أن الطالب هو سفير جامعته، وهو الذي يمثلها أمام الجامعات الأخرى، ويجب عليه أن يسعى إلى تحسين صورة جامعة الفيوم وإبرازها بالشكل اللائق.
وفي بداية كلمة ترحيبه بالطلاب الجدد قدّم سعادة أ.د/ محمد عبد الوهاب مرسي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب- الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل للأنشطة الطلابية وحرصه الدائم على تطوير العملية التعليمية بجامعة الفيوم.
كما نوَّه سيادته إلى أن ثمة اختلافًا كبيرًا بين التعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي، مبينا أن المرحلة الجامعية تحتاج إلى الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية. كما دعا الطلاب إلى ضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية التي تسهم في بناء شخصية الطلاب وتحث على تكوين فكر التواصل الاجتماعي والعمل المترابط والجماعي بين الطلاب والأساتذة. وأوصى في نهاية كلمته بضرورة الالتزام بالأعراف واللوائح الجامعية واحترام الحرم الجامعى.
وقد رحب أ.د. صابر السيد مشالي عميد الكلية بأبنائه الجدد من الطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن رسالة الكلية تهدف إلى إعداد خريج متمكن من اللغة العربية وعلومها، كما تهدف إلى التعرف على مقاصد الشريعة الإسلامية بعيدا عن التعصب والأيديولوجيات التي تتخذ من الدين وسيلة لمآرب أخرى، وأكد أن كلية دار العلوم تعتبر دار الأصالة والمعاصرة ودار التنوير ودار الفهم الواعي لمقاصد الشريعة متمنياً للطلاب الجدد أن يتخرجوا علماء مبدعين مستنيرين في علوم اللغة العربية والعلوم الإسلامية.
كما أشار سيادته إلى الإنجازات التي حققتها الكلية، وكان من شأنها تطوير الخدمة المقدمة للطلاب، وذلك من خلال إنشاء مكتب التواصل الطلابي، ومسرح الإبداع، وتطوير قسم التدريب الميداني، والمكتب الإعلامي، ووحدة خدمية للتدريب المجاني للطلاب والطالبات، وتطوير وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء وحدة التطوير لتلقي الأفكار الجديدة من الطلاب والطالبات.
وتابع سيادته قائلا: ولأنها دار العلوم فقد فعَّلنا ولأول مرة دبلوم تطوير مهارات خريج دار العلوم لسوق العمل داخليا وخارجيا في البلاد الناطقة بالعربية والناطقة بغير العربية وهذه أسواق جديدة للعمل أمام أبناء دار العلوم، بل إننا أنشأنا السوق هنا بين طلابنا وطالباتنا وهو ليسانس تعليم العربية للناطقين بغيرها الليسانس الأول من نوعه في مصر لتعليم اللغة العربية للأجانب.
وفي نهاية كلمته رحب مرة أخرى بالطلاب الجدد مؤكدا أنه في خدمتهم على مدار الساعة، متمنيا لهم أعواما دراسية زاهرة ومثمرة ومستقبلا مشرقا.
وفى ختام الحفل قام معالي رئيس الجامعة وسعادة نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية بتكريم أوائل الخريجين من الطلاب والمعيدين الجدد وإهدائهم شهادات تقدير.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017