*لقاء تعريفى بعنوان (أنشطة مركز متابعة الخريجين والوحدات التابعه له)           *إعــــــــــــــــــلان عقد تدريب " General English Language "           *كلية التربية للطفولة المبكرة تعقد برنامج تدريبي لتطبيق وتصحيح وتفسير مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة      *اجتماع مدير مركز ضمان الجودة مع معيارى البرامج التعليمية والمعايير الأكاديمية      *أعمال وحدة MIS الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول     

الأخبار
  كلية التربية للطفولة المبكرة تعقد برنامج تدريبي لتطبيق وتصحيح وتفسير مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة  
  13-فبراير-2018

في إطار سعي كلية التربية للطفولة المبكرة المستمر لتنمية مهارات وقدرات السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتأهيل طالباتها بما يتوافق مع سوق العمل تم اليوم الاثنين 12-2-2018 بدء الدورة التدريبية لاكتساب مهارة تطبيق وتصحيح وتفسير مقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة وكتابة التقرير النفسى .
وقد اشارت أ.د/ صفاء أحمد عميد الكلية ان إدارة الكلية تولى اهتماما كبيرا لتنمية قدرات ومهارات السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك من خلال الممارسة الفعلية المدعومة بإجراء دورات تدريبية متنوعة وفقا لمخرجات نتائج تحليل الاستبيانات التى تم تطبيقها على سيادتهم لتحديد الاحتياجات التدريبية لهم.
كما أكدت سيادتها أن أحد أهم مهام وحدة ضمان الجودة تطوير القدرات المهنية لأعضاء هيئة التدريس، والإداريين، والقيادات الأكاديمية،والإدارية،والطالبات بكلية التربية للطفولة المبكرة بما يمكنهم من الإسهام الفاعل في تحسين مخرجات التعليم العالي.
كما أشارة الدكتورة وئام عبد الخالق، إن وحدة ضمان الجودة بكلية التربية للطفولة المبكرة تهدف بشكل أساسى إلى التعرف على احتياجات الطالبات والخريجات وتلبية هذه الاحتياجات والسعى إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإعدادهم إعداداً جيداً يؤهلهم للنزول إلى سوق العمل وهم قادرين على إثبات جدارتهم وتميزهم بما لديهم من مؤهلات تتمشى مع سوق العمل وكذلك استشراف فرص عمل جديدة لخريج الكلية. لذا حرصت الوحدة على وضع خطة تدريبية طموحة تسعى لتطبيقها.
وقد اشارت أ/ رغدة جابر الاخصائية النفسية والقائمة بالتدريب أن الدورة التدريبيةتسعى الى تحقيق عدة اهداف منها:
التعرف على القدرات العقلية للأبناء وتوظيفها بشكل أمثل.
التعرف على جوانب القوة فى القدرات العقلية واستثمارها وجوانب الضعف وعلاجها.
معرفة نوع التعليم المناسب للأطفال.
مساعدة الطلاب فى اختيار التخصص ( أدبى - علمى ).
التمييز بين فئات الضعف العقلى وبالتالى كيفية التعامل مع الطفل.
التعرف على أسباب التأخر الدراسى لعلاجها.
اكتشاف صعوبات التعلم لدى الطلاب لعلاجها.
التعرف على مدى قوة الذاكرة قصيرة وطويلة المدى.
اكتشاف جوانب العبقرية والموهبة لتنميتها
كما تتضمن الدورة: ورش عمل، ودراسة حالات، وتطبيقات عملية، وأمثلة واقعية، وتمرينات لتحقيق أهدافها بأفضل وجه ممكن.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017