*إعــــــــــــــــــــلان عن بدء الحجز لدورة اختبار الذكاء ( إستنافورد بينيه ) الصورة الخامسة.           *ورشة عمل لطالبات الكلية بعنوان " التعريف بوحدة التنوير الموسيقي "           *مجلس الكلية يعقد جلسته رقم 92 لشهر ديسمبر 2018      * اجتماع لجنه العلاقات الثقافية لشهر ديسمبر 2018      *لقاء تعريفى بعنوان " كيفية الاجابة على نموذج التصحيح الآلى "     

الأخبار
  فعاليات الملتقى التوظيفى الثانى للكلية  
  3-أبريل-2018

شهد أ.د أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، الملتقى التوظيفي الثاني لتشغيل وتدريب الطالبات وخريجي الكلية، برعاية أ.د خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وبحضور أ.د وليد سعيد الشيمي مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، وأ.م.د محمد بخيت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. فاتن ربيع مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، وعدد أعضاء هيئة التدريس والطالبات وخريجات الكلية وذلك بقاعة الاحتفالات بالمكتبة المركزية.
وقد أوضح أ.د أشرف عبد الحفيظ أن كلية التربية للطفولة المبكرة بجميع أعضائها يسعون لتقديم طالبات على قدر من الكفاءة المهنية العالية من خلال البرامج المختلفة التى تؤهل الطالبات للتعامل مع الأطفال فى المراحلة العمرية الأهم على مدار حياة الإنسان والتي تساهم فى تكوين الشخصية. كما دعى سيادته الطالبات للاشترات فى رابطة خريجيين الجامعة التي لها نفع وخدمات متبادلة للخريج وللجامعة.
وأكدت أ.د صفاء أحمد، على أن الكلية تطبق أفضل الممارسات لمعايير الجودة وتطوير منظومة إعداد معلمات رياض الأطفال من خلال التعاون المستمر مع الكليات المناظرة محلياً واقليماً. وأن تنظيم هذا الملتقى للمرة الثانية خلال تخريج الدفعة الثانية لمعلمات اللغة الإنجليزية واللغة العربية والدفعة الأولى لمعلمات التربية الخاصة واللائحة يؤكد على دور الكلية فى التواصل مع مؤسسات سوق العمل من المدراس المختلفة بالفيوم.
واضافت إلى أن الكلية تمتلك عدد من المؤشرات التي تجعل الكلية في وضع تنافسى منها: تغير اسم الكلية واضافة برنامج جديدة عن دور الحضانة لتلبية احتياجات المجتمع. وإنشاء مبني جديد للكيلة داخل الحرم الجامعي . وتنمية الموارد الذاتية بالكلية ووحدات ذات الطابع الخاص مثل وحدة التنوير الموسيقي وصالة الرياضة واللياقة وروضة عصافير الجنة ومسرح ومكتبة الطفل والمكتبة الرقمية ومعمل الوسائل التعليمية وانتاجها. ووضع خطة لاستقبال طلاب ذوي الإحتياجات الخاصة. وإضافة برنامج تدريس اللغة الإنجليزية والتوسع فى تطبيقات التكنولوجيا في رياض الاطفال. وبرنامج التعليم المفتوح الالكتروني المدمج. وتطوير برامج الدراسات العليا. واستعداد الكلية للاعتماد و زيارة اللجنة يوم ١٥من الشهر الجاري.
وأشاد أ.د وليد الشميي بدور الكلية الفعال فى العمل على توفير فرص عمل للخريجات وعمل دراسات كاشفة لاحتياجات سوق العمل فى مجال رياض الأطفال والتواصل الدائم مع المدراس الخاصة والحكومية. ودعى الطالبات إلى فكرة ريادة الأعمال وأوضح أن الجامعة تستعد لتنظيم دورات تدريبية لريادة الأعمال فى الفترة القادمة.
شارك بالملتقى مدير مدرسة العلياء الخاصة السابق، وعدداً من رجال الأعمال، وأصحاب عدد من المدارس الخاصة. وضم الملتقى معرضاً فنياً للوسائل التعليمية التي تحتاجها معلمة رياض الأطفال، وعدد من الفقرات الفنية للأطفال وطالبات الكلية. 

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018