*متابعة التدريب العملي لبعض طلاب الفرقة الاولى بالكلية بالمستشفى الجامعي           * جدول امتحانات( التخلفات) الشفوي والعملي للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2019-2020م           *جدول امتحانات العملي النهائي للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2019-2020م      * شكر وتقدير لنقابة التمريض بالفيوم      *جدول امتحانات التحريري التخلفات للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2019-2020     

الأخبار
  ندوة عن الإسعافات الاوليه  
  3-أبريل-2019

تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ طلال احمد عبدالرحيم -عميد الكلية
والأستاذ الدكتور / فاطمة عبدالله اسماعيل - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
حيث نظمت إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع أسرة بيوبيديا ندوة عن "الإسعافات الأولية"
وبحضور كل من الاستاذ الدكتور/ عرفه صبرى جمعه حسن - عميد كلية العلوم
و الاستاذ الدكتور/صالح عبد العليم محمد العونى - وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وقد حاضر خلال الندوة الدكتورة / فاطمة عز الرجال المدرس والدكتورة / ميرفت أمين المدرس بكلية التمريض قسم صحة مجتمع.
العلوم –الفيوم وذلك يوم الاثنين الموافق 1/4/2019
هذا وقد افتتح أ.د/عرفه صبرى بالترحيب بالساده الحضور وتقديم الشكر الى كلية التمريض على حرصها الدائم فى عمل توعيه طبيه للطلاب فى مختلف المجالات .
كما تقدم أ.د/ صالح عبد العليم العونى بالشكر الى أ.د/ فاطمة عبد الله على ما تقدمه لخدمة المجتمع داخل وخارج الجامعه من قوافل وتوعيه للطلاب.
واكدت أ.د/ فاطمه عبد الله وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع فى كلمتها أن الأهداف الرئيسية للدورة التدريبية هى إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين.
وقد أشارت الدكتورة/ فاطمة عز الرجال أنه نظرًا لما يقوم به طلاب كلية العلوم من إجراء العديد من التجارب المعملية فإنه يجب عليهم أن يكونوا على دراية بأهم الإسعافات الأولية لمواجهة أي حوادث طارئة خلال عملهم بالمعامل بطريقه عملية وكذلك كيفية التصرف في حالات الأزمات القلبية حيث أنها منتشرة بين الأفراد ما فوق سن الـ35 نتيجة لزيادة الوزن وقلة الحركة وضرورة نقل المصاب إلى المستشفى في أسرع وقت وعدم بذل أي مجهود نتيجة للخطر المعرض له المصاب.
كما قدمت الدكتورة/ ميرفت أمين خلال الدورة كيفية التصرف الفوري وتقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين بالنزيف والكسور والحروق والاختناق والتسمم وكيفية إجراء الإنعاش للقلب والرئة.
وفي نهاية الدوره التدريبيه قام الأستاذ الدكتورعرفه صبري بتكريم كل من
الأستاذ الدكتور/ فاطمة عبد الله والدكتورة/ فاطمة عز الرجال والدكتورة/ ميرفت أمين تقدير امتنانًا وتقديرًا لسيادتهم

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018