كلمة رئيس الجامعة


زملائى الأفاضل المحترمين أعضاء هيئة التدريس
الأخوة الأعزاء المدرسين المساعدين والمعيدين
السادة الأفاضل الإداريين والعاملين
أبنائى وبناتى طلبة وطالبات جامعة الفيوم
السادة زائرى موقع جامعة الفيوم
سلام الله عليكم جميعا ورحمته وبركاته ..

يطيب لى ونحن فى بداية عام دراسى جديد أن أرحب بكم جميعا فى رحاب جامعة الفيوم ذلك الصرح العلمي الكبير الذي نعتز ونفخر به جميعا داعيا الله أن يكون عاما حافلا بالعمل الجاد المخلص وأن يتوج بالنجاحات والإنجازات وأن يكون التوفيق والتميز حليفنا جميعا على كافة المستويات التعليمية والتربوية والبحثية والمجتمعية .

السادة الأفاضل / لقد وضعت جامعة الفيوم نصب عينيها منذ اليوم الأول لتأسيسها التركيز على جودة التعليم والبحث العلمى وخدمة المجتمع وريادة الأعمال بهدف إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة وتسليحهم بالمعرفة ليصبحوا قادة الوطن فى المستقبل وكذلك تطمح الجامعة الى نشر وتعزيز المعرفة لمواكبة الدول الرائدة فى مجالات العلوم والفنون اضافة الى المساهمة فى الاكتشافات والاختراعات.

السادة الأعزاء / ان الدور الذى يجب أن تؤديه الجامعات فى الوقت الحالى لم يعد مقتصرا على تزويد المجتمع بالخريجين بل تعداه الى اعتماد وتبني المعرفة كمحور أساسي لعملية التعليم والذي يتضمن المفاهيم الأساسية مثل اكتساب وإنتاج ونقل المعرفة فضلا عن تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار وذلك بهدف تكوين جيل جديد قادر على العمل وبناء الاقتصاد المعرفي الذي يقوده الابتكار والتحديث الذى يفضى الى نهضة الأمة .

أبنائى وبناتى / طلبة وطالبات الجامعة ان حصولكم على مقعد للدراسة فى هذه الجامعة نعمة تستحق الشكر لله والتقدير لهذا الوطن المعطاء كما أن قبولكم بها لهو حق من حقوقكم وواجب من واجبات الجامعة أن نستقبلكم فى رحابها لتنهلوا من معين العلم فى جميع التخصصات المتاحة من خلال أعضاء هيئة تدريس مميزين فى كافة التخصصات وذوي كفاءات وشهادات متميزة يشهد بها القاصي والداني. لذا نهيب بكم مضاعفة الجهد واستغلال الفرص مع ضرورة الالتزام بالقيم والأعراف الجامعية التربوية والأخلاقية والأكاديمية وكذلك المحافظة على الممتلكات والتجهيزات واحترام كيان الجامعة ومنسوبيها واظهار روح الانتماء للوطن وعدم الانقياد خلف الأفكار الهدامة والمبادئ الدخيلة علينا .

وفي النهاية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع منسوبي جامعة الفيوم على كافة المستويات لجهودهم المتواصلة بما يسهم فى وصول جامعة الفيوم لمصاف الجامعات العالمية ورقى وتقدم وطننا الحبيب مصر .

والله ولى التوفيق ...



أ.د.أحمد جابر شديد إبراهيم

رئيس الجامعة