* لجنة الدراسات العليا لشهر أغسطس2019           * تركيب ممثلى الشركة الألمانية للاجهزة معامل الفيزياء           *استقبال أ.د. عرفه صبرى ممثلى شركة Phywe      * لجنة شئون التعليم والطلاب لشهرأغسطس 2019      *تهنئة للاستاذ الدكتور / إيهاب معاذ أبوزيد عبد العزيز
نبذة عن القسم
     إن علم الجيولوجيا هو واحد من العلوم الأساسية اللازمة لبناء النهضة الحديثة في المجتمع حيث عن طريقة يمكن الكشف عن العديد من الثروات المعدنية مثل الذهب والبترول الذي هو عصب النهضة في عصرنا الحالي كذلك يمكن المشاركة في العديد من الدراسات البيئية المتخصصة، وحتى يمكن الوصول إلي تلك الأهداف يجب الأخذ بأساليب البحث الحديثة والعمل علي ربط الدراسة النظرية بالدراسة العملية إضافة إلي التدريب الحقلي عن طريق الرحلات العلمية والزيارات الميدانية لمراكز الإنتاج ولن يتحقق ذلك إلا بالجد والالتزام من كل أفراد المنظومة التعليمية بالقسم .

ويضم القسم حاليا مجموعة مختارة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المتخصصين في أفرع الجيولوجيا المختلفة مثل جيولوجيا المياه ، جيولوجيا الطبقات ، جيولوجيا المعادن والصخور وجيولوجيا البترول .

كما يشارك القسم في تقديم البرامج الخاصة به مجموعة مختارة من أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم المختلفة من الجامعات المصرية .