*اجتماع مع الساده أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى الكنترول           *التدريب الميدانى لطلاب دبلوم الكيمياء الحيوي بمعمل البيوتكنولوجى           *اجتماع عميد الكليه بالسادة رؤساء الاقسام العلمية      *اجتماع أ.د. عرفه صبرى عميد الكليه بمجلس قسم الكيمياء لشهر سبتمبر      *كيفية استخدام برنامج"EndNote" على الانترنت

الأخبار
  لجنة شئون الدراسات العليا والبحوث لشهر يوينو
  15-يونيو-2017

إجتمعت لجنة الدراسات العليا لشهر يونيو2017 يوم الاثنين الموافق 12/6/2017م برئاسة أ.د/ عرفه صبرى جمعه حسن عميد الكلية وعضوية كل من:-
أ.د/ صلاح محروس السيد
أ.د/ محمد سعيد ابو الغار
أ.د/ عادل عبد الحكيم
أ.د/ سها حمدى
د/ رضا محمد طه
د/ اسامة محمد عبد السلام
السيد / هاشم ابراهيم العشيرى
افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ عرفه صبرى جمعه حسن مرحبا بالسادة أعضاء اللجنة وقدم لهم التهئنة بمناسبة انتهاء العام الدراسى 2016/2017 وبمناسبة قرب إنتهاء شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر .ونسأله تعالى أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات راجين من العلي القدير ان يتقبل صيامنا وقيامنا بمزيد من الاجر والمغفرة والثواب إنه سميع مجيب .
ثم بدأ سيادته النظر في جدول الأعمال على النحو التالي:- ( بسم الله الرحمن الرحيم )
*- التصديق على محضر الجلسة السابقة رقم (8) بتاريخ 15/5/2017م
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الفيزياء بالكلية على منح الدارس/ احمد لطفى عبد الفتاح المدرس المساعد بقسم الفيزياء بالكلية درجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص (فيزياء نووية) في موضوع :-
" دراسة الترابطات الخاصة بتصادمات البروتون – بروتون فى المصادم الهادرونى الكبير "
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء بالكلية على منح الدارسة/ شيماء نبيل سنوسى محمد ( من الخارج) درجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص (كيمياء حيوى ) في موضوع :-
(دور موت الخليه المبرمج فى حدوث الإعتلال الشبكى السكرى فى مرضى البول السكرى من النوع الثانى)
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء بالكلية على منح الدارس/ محمود سيد قرنى علوانى المعيد بقسم الكيمياء بالكلية درجة الماجستير فى العلوم تخصص (كيمياء غير عضوية) في موضوع :-
تحضير وتوصيف المركب النانوى الجديد رغوة البولى يورثان/بنتونيت عضوى/أكسيد الحديد واستخدامه فى ازالة أيونات الكادميوم والزنك و صبغة الأزرق الميثيلى من المياه الطبيعية بمدينة الفيوم)
*- النظر فى موافقة مجلس قسم علم الحيوان بالكلية على منح الدارسة/ هاجر ابراهيم حسنى بيومى المعيدة بقسم علم الحيوان بالكلية درجة الماجستير فى العلوم تخصص (تشريح مقارن واجنة) في موضوع :- (تقييم العلاقات التطورية جغرافيا لسحالى شوكية الاصابع ( الزواحف: السحالى) اعتمادا على تحليل الادة الوراثيةDNA للميتوكندريا)
*- النظر فى توصية مجلس قسم الكيمياء بالموافقة على تشكيل لجنة الحكم لرسالة الدارس/ عمرو عبد القادر احمد صادق ( من الخارج) والمسجل لدرجة/الماجستير في العلوم تخصص كيمياء فيزيائية بتاريخ 12/11/2014م في موضوع :- دراسات كهرو كيميائية على تثبيط تآكل الصلب الكربونى فى أبار البترول المحتوية على غاز ثانى اكسيد الكربون .
*- النظر فى توصية مجلس قسم الكيمياء بالموافقة على تشكيل لجنة الحكم لرسالة الدارس/ حسام محمد جمعة امين ( من الخارج) والمسجل لدرجة/الماجستير في العلوم تخصص كيمياء فيزيائية بتاريخ 12/11/2014م في موضوع :- تثبيط تآكل الصلب الكربونى فى مياه تكوينات أبار البترول باستخدام بعض مشتقات الاميدازولين .
(التكسير الحيوى لبعض المبيدات باستخدام انواع مختلفة من السلالات الطحلبية الدقيقة).
*- النظر فى توصية مجلس قسم الفيزياء بالكلية على قيد وتسجيل الدارس/ محمد رمضان سعدى عبد التواب المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات – جامعة الفيوم بدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص فيزياء جوامد تجريبية للعام الجامعى 2016/2017م تحت عنوان :تطوير نموذج أوتوماتيكي لإخفاء البيانات في الصور بإستخدام تقنية ستيجانوغرافي.
*- النظر فى توصية مجلس قسم علم الحيوان بالكلية على تسجيل الدارسة/ مروه صلاح محمد فضل المعيدة بقسم علم الحيوان بالكلية بدرجة الماجستير فى العلوم تخصص تشريح مقارن واجنة للعام الجامعى 2016/2017م تحت عنوان :تقييم سمية بعض المواد النانونية على خصوبة ذكور الجرذان.
*- النظر فى توصية مجلس قسم علم الحيوان بالكلية على تسجيل الدارسة/ ضحى حسين السيد حميده المعيدة بقسم علم الحيوان بالكلية بدرجة الماجستير فى العلوم تخصص الفسيولوجيا الجزئية المتكاملة للعام الجامعى 2016/2017م تحت عنوان :التاثير المحسن لبعض مضادات الاكسدة ضد الضغط التاكسدى بواسطة انواع معينة لعلاج السرطان فى الجرذان.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء على تعديل لجنة اشراف الدارسة / شيماء عصام محمود ( من الخارج) والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 12/11/2014م تخصص كيمياء حيوى فى موضوع : "استخدام الاسماك وبعض القياسات الحيوية كمؤشر للتلوث فى البيئة المائية "
*- النظر فى توصية مجلس قسم النبات بشان تعديل اشراف رسالة الدراسة/ سمر جمال ثابت المدرس المساعد بقسم النبات بالكلية والمسجلة لدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص وراثة وعلم الخلية بتاريخ 19/11/2015م فى موضوع : (التنوع والارتباط الوراثى للصفات الشكلية لنبات الشعير تحت ظروف نمو غير نموذجية).
*- النظر فى توصية مجلس قسم الجيولوجيا بالكلية على مد قيد الدراس / فرج شعبان احمد سليمان المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بالكلية والمسجل لدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم بتاريخ 23/4/2012م تخصص حفريات وطبقات وذلك لمدةعام أول بناء على تقارير لجنة الاشراف.
• مقرر المشكلات الطفيلية فى الاستزراع السمكى تاريخ الامتحان 11/6/2017م
• مقرر البيولوجيا الجزيئية للامراض المعدية تاريخ الامتحان 15/6/2017م
وذلك طبقا للتقرير الطبى المعتمد من مستشفى جامعة الفيوم.
*- الاطلاع على الخطاب المعروضة على لجنة الدراسات العليا والبحوث بشان اعادة عرض موضوع منح الدراس/ محمد صلاح محمود لتاخره فى تسليم البحث المنشور كشرط منح للدرجة العلمية حيث تم الموافقة على منحه درجة دكتور الفلسفة فى العلوم بموافقة مجدلس الكلية بتاريخ 19/4/2017م ولم يتم تسليم الموافقة على نشر البحث لادارة الدراسات العليا الا فى 6/6/2017م.
*- الاطلاع على خطاب قسم الجيولوجيا بشأن تشكيل اللجان الامتحانية لمرحلة الدراسات العليا للفصل الدراسى الثانى 206/2017م .
*- النظر فى موافقة مجلس قسم النبات على مد الاجازة الدراسية للدارسة/ مروة عنتر فرج اسماعيل المدرس المساعد بقسم النبات بالكلية وعضو الاجازة الدراسية للحصول على الدكتوراه على منحه شخصية بالصين.لمدة عام ثالث اعتبار من 1/3/2017م.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات على تسجيل الدراسة / غادة محمد عبد الستار المدرس المساعد بقسم الرياضيات بالكلية لدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم فى الرياضيات البحتة تخصص تحليل مركب بجامعة المنصورة لعدم وجود مشرفين فى ذات التخصص بالقسم .
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات على منح الدكتور/ عادل عبد العزيز عبد الحميد المدرس بالقسم اجازة مهمة علمية لمدة عام اعتبارا من 1/9/2017 او من تاريخ السفر وذلك لاجراء ابحاث ما بعد الدكتوراه بكلية العلوم بجامعة الامارات العربية بدولة الامارات .
*- اعادة النظر فى الموافقة على مد قيد الدراس / محمود رمضان محمد الوكيل ( من الخارج) والمسجل لدرجة الماجستير بقسم الفيزياء بتاريخ 13/4/2012 ( لائحة قديمة) لمدة عام ( مد ثانى ) اعتبار من 12/4/2017 حيث تم الموافقة على مده قيده بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 19/4/2017 ولم يسدد المصروفات الدراسية وورسوم مد القيد حتى تاريخه رغم من انذاره اكثر من مره .
*- اعادة النظر فى اليات امتحانات المقررات العملية بمرحلة الدراسات العليا باقسم الكلية المختلفة .
*- النظر فى المذكرة المقدمة من منسق برنامج النانو تكنولوجى بالكلية بشان معاملة للطالبة الاردينة/ إيمان رياض عبد الرحيم المقيد بدرجة الماجستير تخصص علوم النانو كباقي زملائها لأنها الطالبة حاصلة على منحة من المشروع خلال فترة تمويله (2013-2017) فتعامل مثل باق الطلاب ولا تتعامل على أنها طالبة وافدة من حيث سداد الرسوم الدراسية .