*إحتفالية الجامعه بيوم التميز           *اجتماع مع الساده أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى الكنترول           *التدريب الميدانى لطلاب دبلوم الكيمياء الحيوي بمعمل البيوتكنولوجى      *اجتماع عميد الكليه بالسادة رؤساء الاقسام العلمية      *اجتماع أ.د. عرفه صبرى عميد الكليه بمجلس قسم الكيمياء لشهر سبتمبر

الأخبار
  لجنة شئون الدراسات العليا والبحوث لشهر أغسطس2017
  10-سبتمبر-2017

إجتمعت لجنة الدراسات العليا لشهر يوليو 2017 يوم الاثنين الموافق 21/8/2017 برئاسة أ.د/ عرفه صبرى جمعه حسن عميد الكلية وعضوية كل من:-
أ.د/ صلاح محروس السيد
أ.د/ عادل عبد الحكيم
د/ رضا محمد طه
د/ اسامة محمد عبد السلام
السيد / هاشم ابراهيم العشيرى
واعتذر عن الحضور أ.د/ محمد سعيد ابو الغار رئيس قسم الجيولوجيا
افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ عرفه صبرى جمعه حسن مرحبا بالسادة أعضاء اللجنة.
ثم بدأ سيادته النظر في جدول الأعمال على النحو التالي:-
أولا:- مصادقات
بشان التصديق على محضر الجلسة السابقة رقم (10) بتاريخ 13/7/2017م
*- النظر فى موافقة مجلس قسم النبات بالكلية على منح الدارس/خالد سعيد محمد فؤاد محمد ( من الخارج) بعد اجراء التصوبيات التى اوصت بها لجنة التحكيم درجة / الماجستير في العلوم تخصص الميكروبيولوجي في موضوع :-(التكسير الحيوي لبعض الملوثات الموجودة فى المخلفات الصناعية السائلة ) .
*- النظر فى توصية مجلس قسم النبات بالموافقة على تشكيل لجنة الحكم لرسالة الدارسة/ ياسمين عبد الباسط مسعد
( من الخارج) والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 12 / 11 / 2014 تخصص ميكروبيولوجى في موضوع :- استكشاف المد الاحمر وتأثيره على مجتمعات الهائمات النباتية فى بحيرة قارون الفيوم - مصر .
*- النظر فى توصية مجلس قسم الكيمياء بالموافقة على تشكيل لجنة الحكم لرسالة الدارسة/ شيماء ربيع صابر رياض
( من الخارج) والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 14/1/2015 تخصص كيمياء حيوى
في موضوع :- دراسات بيوكيميائية على الخواص المضادة للاكسدة لمستخلص المورنجا ضد السمية المستحثة بعقار " التاموكسيفين " المضاد لسرطان الثدى فى الجرذان البيضاء).
*- النظر فى توصية مجلس قسم الكيمياء بالموافقة على تشكيل لجنة الحكم لرسالة الدارسة/ مروة محمود محمد فيصل
( من الخارج) والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 21/10/2013 تخصص كيمياء غير عضوية
في موضوع :-( تحضير مواد نانومترية واستخدامها فى معالجة الصرف الصحى كيميائيا وبيولوجيا )
*-النظر فى توصية مجلس قسم الرياضيات بالكلية على تسجيل الدارسة/ غادة محمد عبد الستار السيد المدرس المساعد بقسم الرياضيات بالكلية بدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص رياضيات بحتة للعام الجامعى 2016/2017م تحت عنوان :دراسات على خواص فصول معينة من الدوال التحليلية مع تطبيقيات للتبعية التفاضلية.
*- النظر فى توصية مجلس قسم النبات بالكلية على تسجيل الدارسة/ أيه ماهر ربيع المعيدة بقسم النبات بالكلية بدرجة الماجستير فى العلوم تخصص ميكروبيولوجى للعام الجامعى 2016/2017م
تحت عنوان :
تطبيقات الفاج فى مقاومة انواع البكتريا الملوثة للطعام.
*- النظر فى توصية مجلس قسم النبات بشان تعديل لجنة اشراف رسالة الدراسة/ سحر عبد العظيم المعيدة بقسم البنات والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 16/11/2016م فى موضوع
(التداخل المشترك لبعض مضادات الاكسدة ذات الوزن الجزيئى المنخفض للتخفيف من التاثير السلبى للاجهاد الملحي فى نبات الفاصوليا)
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء بشان مد قيد لمدة عام اول للدراسة / هناء فاضل عبد الكريم ( من الخارج) والمسجلة لدرجة الماجستير فى العلوم بتاريخ 21/10/2013 تخصص كيمياء حيوى وذلك بناء على تقرير لجنة الاشراف .
*- النظر فى المذكرة المعروضة من ادارة الدراسات العليا بالكلية بالغاء قيد طلاب دبلوم الكيمياء الحيوية ودبلوم الطاقة الشمسية.
*- النظر فى شطب قيد وتسجيل الدراسة / شيماء ممدوح محمد فتحى ( من الخارج) والمسجلة لدرجة دكتور الفلسفة فى العلوم بقسم النبات بتاريخ 21/4/2008 لانتهاء فترة تسجيلها فى 20/4/2017م وعدم انتظامها خلال العام مع السادة المشرفين على الرغم من انذارها ثلاث مرات.
*- النظر فى الغاء قرار شطب قيد الدراس / محمود رمضان محمد الوكيل ( من الخارج)والمسجل لدرجة الماجستير بقسم الفيزياء بتاريخ 13/4/2012 لعدم سداد المصروفات الدراسية وكذلك رسوم مد قيده لمدة عام ثانى بموافقة مجلس الكلية بتاريخ 19/4/2017 على الرغم من انذاره ثلاث مرات. بناء على الطلب المقدم من الطالب وتسديده المصروفات الدراسية .
*- النظر فى اقتراحات مجالس اقسام الرياضيات والجيولوجيا المقدم بشان اعداد برنامج تكميلى لخريجى كليات التربية
وكليات الهندسة يعادل بكالوريوس العلوم بالكلية ليتسنى لهم التسجيل بالدراسات العليا بالكلية طبقا لشروط اللائحة.
*- الاطلاع على الخطاب الوارد من مجلس قسم علم النبات بشان الموافقة على ارجاء منح الدارسة/ نسرين فتحى محمد ( من الخارج) درجة دكتور الفلسفة فى العلوم تخصص ميكروبيولوجى لعمل التصوبيات اللازمة بتقارير لجنة التحكيم.
*- النظر فى اقتراحات مجالس اقسام النبات والجيولوجيا بشان تحديد نوعية المؤسسات التى يتم بها تدريب طلاب دبلوم الدراسات العليا للعام الجامعى 2017/2018 كمتطلب للحصول على الدرجة .
*- النظر فى موافقة مجلس قسم النبات على قبول طلاب من الخارج للقيد والتسجيل لدرجة الماجستير فى العلوم بشعبة الميكروبيولوجى نظر لقيد وتسجيل معيدين فى نفس التخصص.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات بالكلية بشان قبول الاعتذار المقدم من د/ عادل عبد العزيز المدرس بقسم الرياضيات بالكلية عن الاجازة الدراسية التى حصل عليها للسفر فى مهمة علمية لدولة الامارات العربية المتحدة وذلك لتعذر اتمام اجراءات السفر.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات بالكلية بشان قبول الاعتذار المقدم من د/محمود عبد الله رمضان بسيونى المدرس بقسم الرياضيات بالكلية عن الاجازة الدراسية التى حصل عليها للسفر فى مهمة علمية بجمهورية الصين الشعبية وذلك لتعذر اتمام اجراءات السفر.
*- الاطلاع على تشكيل اللجان الامتحانية لمرحلة الدراسات العليا للفصل الدراسى الثانى 206/2017م . باقسام علم الحيوان والفيزياء.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات بالكلية على مد الاجازة الدراسية للسيد / احمد جمال حميدة ابراهيم المدرس المساعد بقسم الرياضيات بالكلية لمدة عام ثانى اعتبار من مايو 2017 ليتسنى له استكمال دراسته للحصول على درجة الدكتوراة بدولة استراليا.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الرياضيات على ايقاف قيد الدراس / وليد شعبان محمد يمانى المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات والمسجل لدرجة الدكتوراه بالكلية وذلك لمدة عام لحصوله على منحة اجازة دراسية .
*- اقتراح تشكيل مكتب مركزى للتدريب الميدانى لطلاب الدبلوم بدء من العام الدراسى 2017/2018 وطبقا لقرار مجلس الجامعة رقم 93 بتاريخ 26/3/2014م كالاتى:
أ.د/ عميد الكلية
أ.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
-السادة روساء الاقسام العلمية المعنية
مدير ادارة الكلية
مدير الدراسات العليا بالكلية
الادارى المختص بالكلية
مندوب مالى من الكلية .
*- اقتراح تحصيل مبلغ 100 جنية نظير الحصول على المحتوى العلمى لطلبة الدراسات العليا على ان تورد فى حساب صندوق الخدمات الاجتماعية بالكلية.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الفيزياء بادراج شعبة الفيزياء النووية ضمن الشعب التى يتم بها التقدم لبرامج الدراسات العليا لدرجة الماجستير والدكتوراه بقسم الفيزياء للعام الجامعى 2017/2018.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء بادراج شعبة الكيمياء الفيزيائية ضمن الشعب التى يتم بها التقدم لبرامج الدراسات العليا لدرجة الدكتوراه بقسم الكيمياء للعام الجامعى 2017/2018.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء بادراج تخصص كيمياء فيزياء وكذلك كيمياء جيولوجيا لخريجى بكالوريوس العلوم ضمن التخصصات التى يمكن لها التقدم لدبلومة الكيمياء الحيوى بقسم الكيمياء للعام الجامعى 2017/2018.
*- النظر فى موافقة مجلس قسم الكيمياء على منح السيد/ محمود سيد قرنى المدرس المساعد بالقسم اجازة دراسية لمدة عام اعتبار من اول سبتمبر او من تاريخ السفر وذلك لحصوله على منحة شخصية للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة ووهان للتكنولوجيا بجمهورية الصين الشعبية.