*تهنئة للاستاذ الدكتور /أحمد حسنى ابراهيم لتجديد تعيين سيادته مستشارا لرئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.           *تهنئة للدكتورة/أمانى حامد لترقية سيادتها لدرجة استاذ مساعد           *زيارة فريق المتابعة وتقديم الدعم الفنى لمشروع الفاعلية التعليمية      *مقرر مادة عمليات تنظيم المجتمع الفرقة الثالثة انتظام وانتساب لامتحان دور سبتمبر ٢٠١٩      *وفاة عم أ/ هبه محمد عبدالوهاب المدرس المساعد بقسم التنمية والتخطيط بالكلية     
وحدة الانتساب الموجه
تم إنشاء وحدة الانتساب الموجه للطلاب المنتسبين بالجامعة وحدة إدارية ذات طابع خاص لها استقلالها الفني والمالي والإداري طبقاً لأحكام المادة

(307) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والقرار الوزاري رقم (1599) لسنة 1994 والقرارات المعدلة له.

طبيعة نشاط الوحدة وأهدافها:

1- تختص الوحدة بأعمال شئون الطلاب المقبولين في المرحلة الجامعية الأولى بكليات الآداب والحقوق والتجارة بكل من قسم التعليم بالقاهرة وبني سويف وكلية الخدمة الاجتماعية بالفيوم وفقاً لنظام الانتساب الموجه.

2- تهدف الوحدة إلى الإشراف على نظام الانتساب الموجه بالجامعة بما يحقق حسن أداء الخدمة التعليمية لطلاب هذا النظام وتشمل محاضرات ودروس ولقاءات وخدمات وإلى زيادة كفاءة أداء الخدمة التعليمية على مستوى الجامعة وإدارة الأموال المتحصلة على هذا النظام.

3- يشكل مجلس إدارة الوحدة برئاسة السيد/ رئيس الجامعة ويختص بكل ما يتصل بشئون الانتساب الموجه وبصفة خاصة:

*- وضع الخطط اللازمة لتنفيذ أهداف الانتساب الموجه.

*- وضع القواعد التى تحقق حسن الاستفادة من موارد الوحدة.

*- وضع القواعد المتعلقة بالشئون المالية والإدارية والفنية بما يكفل ويحقق الرقابة على إيرادات ومصروفات الوحدة.

*- وضع نظام الحوافز والمكافآت.

*- اعتماد الموازنة التقديرية للكليات في بداية العام الدراسي لتحديد أوجه الصرف وفقاً للإيرادات المتوقعة.

*- إقرار الميزانية والحساب الختامي.

*- قبول الهبات والتبرعات التى تقدم للوحدة.

*- الموافقة على خطة الإنشاءات والصيانة التى يتقرر تنفيذها من موارد الوحدة ومتابعة تنفيذها.

4- يتولى السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب (مدير الوحدة) إدارة الوحدة على الوجه الآتي:

*- الإشراف على إعداد الخطط والبرامج التى تدخل في اختصاص مجلس إدارة الوحدة.

*- متابعة شئون طلاب الانتساب الموجه التعليمية في الكليات التى تطبق هذا النظام ودراسة نتائج الامتحانات 0

*- الإشراف على الخدمات التى تقدم لطلاب الانتساب الموجه وتقديم المقترحات اللازمة بشأن تطويرها وتوسيع قاعدة المستفيدين منه.

*- دراسة تقارير الكليات وتوصيات مؤتمراتها العلمية بالنسبة لشئون الدراسة بنظام الانتساب الموجه قبل العرض على مجلس الإداره.

*- اقتراح ما يراه مناسباً لتوفير الأجهزة والمواد اللازمة لأداء الخدمة التعليمية سنوياً بأقسام الليسانس والبكالوريوس بالكليات المعنية بهذا النظام.

*- متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة ومجلس الإدارة في شئون طلاب الانتساب الموجه.

*- الإشراف على تنفيذ برامج اللقاءات والمحاضرات والدروس التى تقدم لطلاب الانتساب الموجه.

*- عرض جدول أعمال مجلس إدارة الوحدة على السيد أ.د/ رئيس مجلس الإدارة قبل انعقاد الجلسات.

5- يعين السيد أ.د/ رئيس مجلس إدارة الوحدة بناء على اقتراح السيد أ.د/ مدير الوحدة جهازاً فنياً وإدارياً ومالياً لمعاونته في حسن أداء الخدمة وذلك من بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

6- يشكل بكل كلية من الكليات التى تأخذ بنظام الانتساب الموجه لجنة لشئون الانتساب الموجه للقيام بالخدمات التعليمية والفنية اللازمة لهؤلاء الطلاب برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأمين الكلية ومدير الشئون التعليمية بالكلية.

وتختص هـذه اللجنة بما يلي:

*- تنظيم الدروس واللقاءات والخدمات التى تقدم لطلاب الانتساب الموجه.

*- اقتراح القواعد التى تحقق حسن الاستفادة من حصة الكلية من موارد الانتساب الموجه.

*- اقتراح القواعد المتعلقة بالشئون المالية والإدارية والفنية بما يكفل تحقيق الرقابة على إيرادات ومصروفات الكلية من حصتها من الانتساب الموجه.

*- اقتراح خطة الإنشاءات والصيانة التى يتقرر تنفيذها من حصة الكلية ومتابعة تنفيذها.

7- يكون المقابل المالي للخدمة التعليمية التى تقدم للطلاب المقبولين وفقاً لنظام الانتساب الموجه (350 جنيه) طبقاً للقرار الوزاري رقم (502) بتاريخ 14/5/1997 طبقاً لما يلي:

*- 30% تخصص للجامعة ويتم الصرف منها على الكليات التى لا يطبق بها نظام الانتساب الموجه وفقاً للقواعد التى يضعها مجلس الإدارة على ألا تتجاوز نسبة المكافآت 2% من هذه النسبة.

*- 45% تخصص للكلية التى يطبق بها نظام الانتساب الموجه وفقاً لعدد الطلاب الذين ينتسبون إليها وتوزيع هذه النسبة وفقاً لما يلي:

*- 60% من هذه النسبة على الأقل للأجهزة العلمية والمكتبية والمراجع وأعمال الصيانة وغيرها من الأعمال التى تؤدي إلى زيادة كفاءة العملية التعليمية بالكلية.

*- 40% من هذه النسبة على الأكثر لمكافآت التدريس والامتحان والتصحيح والكنترول ومكافآت القائمين بخدمات هؤلاء الطلاب وذلك وفقاً للقواعد التى يقررها مجلس إدارة الوحدة.

*- 25% لتقديم إعانات عينية أو مباشرة لطلاب الانتساب الموجه في ضوء أوجه الصرف المقررة بالنسبة للصندوق المركزي للتكامل الاجتماعي لطلاب الجامعات ويتم توزيع هذه النسبة كما يلي:

*- 10% لصندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة.

*- 10% لدعم الكتاب بالكلية.

*- 5% للخدمات الطلابية بالكلية.
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018