*حفل استقبال كلية الخدمة الاجتماعية للطلاب الجدد والقدامى           * الجلسة الثانية من اليوم التدريبي الخامس الخميس ٢٠١٨/١٠/١٨ ضمن فعاليات الدورة التدريبية الاولى لاعضاء الهيئة المعاونة           *الجلسة الاولى من اليوم التدريبي الخامس الخميس ٢٠١٨/١٠/١٨ ضمن فعاليات الدورة التدريبية الاولى لاعضاء الهيئة المعاونة      *الجلسة الثانية من اليوم التدريبي الخامس الخميس ٢٠١٨/١٠/١٨ ضمن فعاليات الدورة التدريبية الاولى لاعضاء الهيئة المعاونة      *الجلسة الاولى من اليوم التدريبي الرابع الاربعاء٢٠١٨/١٠/١٧ ضمن فعاليات الدورة التدريبية الاولى لاعضاء الهيئة المعاونة     

الأخبار
  اللقاء الطلابى الأول بين أ. د/زينب معوض الباهى القائم بعمل عميد الكلية والطلاب الجدد.  
  23-سبتمبر-2018

التقت الأستاذةالدكتورة /زينب معوض الباهى القائم بعمل عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالطلاب المستجدين وذلك يوم الاحد الموافق 23/9/2018 بمدرج(1) بالكلية .
في بداية اللقاء رحبت الاستاذة الدكتورة /زينب معوض الباهي بالطلاب الجدد الذين التحقوا بالكلية وتمنت للجميع عاماً طيباً مليئاً بالإنجازات والنجاحات وأكدت أن الكلية سعيدة بانضمامهم لها وأنها سوف تضع كل إمكانياتها وتبذل قصارى جهدها لمساعدتهم في تحقيق أمانيهم وتطلعاتهم.وأنها على ثقة بأن أساتذة الكلية سوف يكونوا خير عون لهم في تحصيلهم العلمي وإرشادهم وتوجيههم.
وأوضحت سعادتها أن رسالة الكلية تتمحور حول تنمية المهارات المعرفية ونشرها من خلال البحث والتعليم والإبداع، إضافة إلى الحفاظ على الهوية والقيم التربوية والثقافية والإنسانية وتشجيع التنوع الثقافي بممارسة الأنشطة المفيدة ، فالنشاط الطلابي هو من صميم العملية التعليمية فهو يساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الشخصية والعلمية والعملية والاجتماعية ، و يضمن الرعاية والعناية بأفكارهم الايجابية ، وحمايتهم من مخاطر الفراغ ، وتهيئتهم للحياة ومتطلباتها .
ثم وأوضحت سعادتها أهمية موقع الجامعة الالكتروني:حيث إن استخدام التكنولوجيا يعتبر الآن ضرورة ملحة وذلك بسبب التطور العالمي الملحوظ في هذا المجال وتعمل الكلية على تعزيز استخدامها من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة. لذلك عملت الجامعة على حوسبة النظام الأكاديمي وتمكين الطلبة من الاستفادة من النظام لأقصى درجة حيث يمكن للطالب الاستفسار عن أية أمور خاصة بالنظام التعليمى. وعليه أصبح من الضروري على الطالب أن يتعرف على الموقع والتعامل معه بكفاءة وفاعلية وليس هناك مواقع معتمدة الا الموقع الإلكتروني للكلية على صفحة الجامعة والصفحة الرسمية للكلية على الفيس وصفحة الاتحاد على الفيس بوك .
ثم وأضحت ايضا أهمية الإرشاد الأكاديمي وأشادت بتعاون أعضاء هيئة التدريس بالكلية وقيامهم بالمهام المنوطة بهم تجاه التوجيه والإرشاد الأكاديمي، كما حثت الطلاب بالتعاون مع الأساتذة للاستفادة بالساعات المكتبية وحثت الجميع على المزيد وأكدت دور اتحاد الطلاب بالكلية أيضا انهم فى مساعدتهم دائما .
وفي النهاية استمعت سعادتها إلى استفسارات ومداخلات ومقترحات الطلاب
ثم جاءت كلمةالدكتور /محمد مبروك منسق الأنشطة بدأ بالترحيب بالطلاب ووجه لهم النصح بالجد والاجتهاد ومواصلة المسيرة لتحقيق تطلعات الكلية. ، وحثهم على بذل الجهد خلال العام الدراسي القادم للاستفادة من كافة الفرص المتاحة أمامهم ، حتى يكونوا في خدمة المجتمع، وأوضح أهمية دور الجامعة بوسائلها التعليمية في بناء وصقل شخصية الطالب، حيث إن الطالب هو محور العملية التعليمية

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018