*رئيس جامعة الفيوم يصدر قرارات بشأن الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا           *خروج الأستاذ الدكتور أحمد فتحي عميد كلية التربية النوعية من الحجر الصحي           *المشاريع البحثية لطلاب كلية التربية النوعية      *عزاء واجب      *إجتماع مجلس الكلية رقم ( 167 )     
شعار الكلية

تم استلهام شعار الكلية من شعار الجامعة مع إضافة بعض الخصوصية و التي تمثلت في الفرشاة و التي تم ترديدها لتشير بذلك إلى قسمي التربية الفنية و الأقتصاد المنزلي.

حيث يعني قسم التربية الفنية بأشكال الفنون من نسيج و خزف و نحت و معادن و طباعة و تصميم و أشغال فنية و نجارة و غيرها من المواد المتصلة بالتخصص و مواد تاريخ الفن.


أما الفرشاة الثانية و التي يتخللها شكل بيضاوي و تميل على القبة فهي تمثل قسم الأقتصاد المنزلي حيث يرمز الشكل البيضاوي للتغذية و فنون الطهي والقبة لإدارة المنزل و فنونه و الفرشاة المشطورة ترمز للحمة و السدى و تمثل شعبة الملابس و النسيج.


حيث يدرس الطالب الفنون التطبيقية مثل فن التصميم و فن تصميم الأزياء و طباعة المنسوجات و النسيج اليدوي و فن تنفيذ الملابس و فنون الأشغال اليدوية و التطريز ، و هما مارمزا إليه الفرشاتان و تمتد الفرشاتان لتنتهيا بشكل من أشكال شريط السينما و هو ما يرمز إلى قسم تكنولوجيا التعليم و الذي يدرس طلابه مبادئ التصوير الفوتوغرافي و السينما.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020