*مجلس الكلية يبدأ إجتماعه الشهرى بدقيقة حداد على ضحايا فيروس كورونا           *تهنئة بحلول شهر رمضان المعظم           *تهنئة عيد الربيع      *تهنئة الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد      * رئيس جامعة الفيوم يقرر مكافأة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة     
عن القسم
يبدأ التخصص بقسم الدراسات الفندقية من السنة الثانية. ويمنح مجلس الجامعة بناءا على اقتراح مجلس الكلية درجة البكالوريوس ودبلوم الدراسات العليا ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في السياحة والفنادق في تخصص الدراسات الفندقية.

 تشتمل الدراسة في قسم الدراسات الفندقية على جانبين: نظري وعملي. يتمثل الجانب النظري في إلقاء محاضرات للطلاب عن طريق
الأكاديميين وخبراء السياحة والضيافة. ويتمثل الجانب العملي في قيام الطلاب بالتدريب الصيفي لمدة شهر على الأقل في الفنادق والقرى السياحية.

 يدخل في اختصاص قسم الدراسات الفندقية المقررات والدراسات والبحوث في المجالات الأتية: إدارة مؤسسات التموين والضيافة،عمليات إنتاج الأغذية والمشروبات، عمليات إدارة خدمات الأغذية والمشروبات، شراء واستلام الأغذية وتخزينها ومراقبة جودتها، خدمات المطاعم، الشئون الصحية في مؤسسات الضيافة والتموين، التغذية وقوائم الطعام، المحاسبة الفندقية، التجهيزات الفندقية، التسويق الفندقي، إدارة المؤتمرات والحفلات، إدارة الأزمات، الموارد البشرية، الأشراف والرقابة الفندقية، خدمة وصيانة الفنادق، المشروع.

يقع قسم الدراسات الفندقية في الدور الثالث بمبنى الكلية


استراتيجية التعليم والتعلم
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020