*مؤسس الكلية يشكر السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإدارى           *أ.د /عميد الكلية يعقد إجتماعا هاما مع الجهاز الإدارى بالكلية بخصوص الجودة والإعتماد           *عقد مناقشة الدكتوراه المقدمة من الدارسة / أمنيه حسنى جابر      *أ.د /عميد الكلية يترأس اليوم إجتماع مجلس الكلية      *طلاب الفرقة الرابعة إرشاد سياحى ينهون الإمتحانات بمادة اللغة المصرية القديمة ٣ ووكيل الكلية يطمئن على لجانهم     
شروط القبول والتسجيل بمرحلة البكالوريوس

أولا: شروط قبول الطلاب المصريين:
- يرشح الطلاب عن طريق مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد التابع لوزارة التعليم العالى بجمهورية مصر العربية طبقا للشروط العامة المنظمة لعملية الترشيح للقبول فى الجامعات
المصرية سواء الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية أو الثانوية المعادلة أو دبلوم المدارس والمعاهد الفنية للسياحة والفنادق.
- ويشترط فى طلاب الثانوية العامة المرشحين من قبل مكتب التنسيق أن يكونوا حاصلين على مجموع 70% على الأقل فى اللغة الأجنبية الأولى كما يشترط نجاح الطالب فى المقابلة الشخصية وفقا للقواعد التى يضعها مجلس الكلية.
- يجوز قبول خريجى المدارس والمعاهد الفنية للسياحة والفنادق الذين يرغبون فى مواصلة دراساتهم بكلية السياحة والفنادق بنسبة لا تزيد عن 10% من إجمالى عدد الطلاب المقبولين من حملة الثانوية العامة والمرشحين من قبل مكتب التنسيق فى نفس العام، مع مراعاه أن يكون الطالب حاصلا فى الدبلوم المتخصص على مجموع 75% على الأقل.
- يؤدى الطالب اختبار القدرات – وهو شرط القبول بالكلية – عقب وصول ملفه إلى الكلية.

ثانيا: شروط قبول الطلاب الوافدين:
- أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية المصرية أو إحدى الشهادات المعادلة لها.
- أن تتوافر فى الطالب كافه شروط القبول المعمول بها بالنسبة للطلاب المصريين من حيث النجاح فى المواد المؤهلة للقبول بالكلية وكذلك الاختبارات الشخصية.
- أن يكون حصوله على الشهادة الثانوية حديثا.
- أن تكون النسبة المئوية الحاصل عليها فى مجموع الدرجات المؤهلة للقيد بالكلية ومراعاة ذات القواعد المعمول بها بالنسبة للطلاب المصريين أو القواعد التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات ونظام مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.
- المستوى العلمى لقبول الطلاب الوافدين هو ذات المستوى لقبول الطلاب المصريين.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020