*الإجتماع الثانى للجنة البرامج الجديدة           *د.شديد منسق الانشطة الطلابية يتابع جولة الاعادة بانتخابات اتحاد الطلاب           *أحد فقرات احتفالية اليوبيل الفضي لكلية السياحة والفنادق - جامعة الفيوم      *النشرة الأولى لمؤتمر الكلية العلمى فبراير ٢٠٢٠      *البرنامج النهائى لإحتفالية اليوبيل الفضى للكلية     
عن القسم
يبدأ التخصص بقسم الإرشاد السياحي من السنة الثانية. ويمنح مجلس الجامعة بناءا على اقتراح مجلس الكلية درجة البكالوريوس ودبلوم الدراسات العليا ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في السياحة والفنادق في تخصص الإرشاد السياحي.

 تشتمل الدراسة في قسم الإرشاد السياحي على جانبين: نظري وعملي. يتمثل الجانب النظري في إلقاء محاضرات للطلاب عن طريق الأكاديميين وخبراء السياحة والأثريين، ويشتمل الجانب العملي على الزيارات الميدانية التي تقوم بها الكلية إلى مناطق ومقومات الجذب السياحي الطبيعية والاصطناعية سواء كانت هذه الزيارات دورية (مثل المتحف المصري والإسلامي) أو زيارات علمية قصيرة (مثل مصر القديمة والفيوم) أو زيارات طويلة (مثل الأقصر وأسوان والمنيا وسيوه والإسكندرية). وتكون هذه الزيارات في الغالب مصحوبة بشرح من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين.

 يدخل في اختصاص قسم الإرشاد السياحي المقررات والدراسات والبحوث في المجالات الأتية: تاريخ مصر وأثارها وحضارتها على مر العصور، الديانة والأدب المصري القديم، اللغة المصرية القديمة، تاريخ مصر الحديث والمعاصر ومعالمها الحديثة والمعاصرة، الإرشاد السياحي، الفنون والعمارة في العصور المختلفة، الجغرافيا السياحية.

يقع قسم الإرشاد السياحي في الدور الخامس بمبنى الكلية

برنامج الإرشاد السياحى البيئى


استراتيجية التعليم والتعلم
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018