* جامعة الفيوم تنعي شهداء الشرطة البواسل           *رئيس جامعة الفيوم يفتتح معمل الحاسب الالي بكلية الزراعة           *رئيس الجامعة يوافق على تعيين 11 في وظيفة أستاذ و21 فى وظيفة أستاذ مساعد      *إحتفالية جامعة الفيوم بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة      *السبت بدء الدراسة بكلية التربية الرياضية     
نادى المتفوقين والمبدعين
أهداف النادى :

- توفير الظروف المناسبة لهذه الفئة من الطلاب وتشجيعهم ورعايتهم للاستمرار في تفوقهم بتوجيه الاهتمام بهم وحث أولياء أمورهم على الاستمرار بمتابعتهم.

- تحقيق الشعور بالرضا عن النفس في الدراسة لدى المتفوق مما ينعكس أثرة على تحصيله الدراسي ومحيطه الاجتماعي داخل الجامعة0

- تطبيق مبدأ الثواب التربوي بتكريم المتفوقين لتشجيعهم على مضاعفة جهودهم وتحفيز الآخرين من متوسطي وضعاف التحصيل الدراسي للإقتداء بهم0

- بث روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب0

- تشجيع روح الإبداع والإبتكار بين الطلاب عن طريق إتاحة الفرصة لهم لممارسة إهتماماتهم العلمية ومواهبهم المتعددة التي تتفق مع قدراتهم وميولهم داخل محيط الجامعة.

- ربط الجامعة بالمنزل وتقوية الروابط بإشتراك أولياء الأمور في حفلات التكريم.

- مساعدة بعض المتفوقين على التخلص من بعض العادات السيئة والاتجاهات النفسية والاجتماعية المعوقة للنمو النفسي والتوافق الاجتماعي.

- تنمية الإتجاهات الإيجابية لدى الطلاب المتفوقين.

- الإهتمام بتنمية حب الإستطلاع لدى المتفوقين وتشجيعهم على البحث والتنقيب في مجالات تفوقهم للوقوف على كل جديد بتكليفهم ببعض البحوث الصغيرة وفق إمكانياتهم وإعطائهم نصيب أكبر من التكليفات الدراسية المنزلية المناسبة.

- تسخير مكتبة الكلية لهم ودفعهم وتشجيعهم لارتياد المكتبات العامة لخدمة أغراضهم العلمية مع وضع الحوافز المعنوية والمادية الممكنة.

- تنمية المواهب الفنية والادبية المختلفة لدى الطلاب.

- تشكيل لجنة من الأساتذة المتخصصين مهمتها تقويم العمل الإبداعي لدى الشباب وحصرأعدادهم.

- تزويد الكلية ببعض الأجهزة الكهربائية يستطيع الطالب الموهوب إستغلالها في عملية الإبداع (مثل التلفزيون، الفيديو، أفلام علمية عالمية عن المبدعين والإختراعات المختلفة).

- توفير مكتبة ملحقة بالنادى مزودة بمصادر كافية، يديرها أحد أعضاء هيئة التدريس كفؤ ومحب لعمله.

- أن يتعرف الطالب المتفوق والمبدع بكل ما يجري في العالم من تقدم في جميع النواحي العلمية عن طريق صحافة الشباب.

- توفير أجواء مناسبة يستطيع المبدع من خلالها أن ينمي قابلياته الابداعية ومواهبه.

- إعداد برامج هادفة لكي تشبع في الشباب المبدع رغبة حب الاستطلاع.

- تنمية جميع جوانب شخصية الطلاب المتفقين والمبدعين من خلال رعايتهم والعناية بهم وتوفير الخدمات النفسية والتربوية والصحية والاجتماعية.

- إثارة التفكير الإبداعي لدي الطلاب المتفقين والمبدعين من خلال الكتابة في المجلات العلمية والشبابية والمشاركة في المعارض.

- توفير المناهج التي تثير في الطلاب المتفقين والمبدعين روح البحث العلمي وتنمي قدرتهم على التفكير الإبداعي.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017