*قسم الارشاد السياحي ..           *قسم الدراسات السياحية .           *الأهداف الإستراتيجية لكلية السياحة والفنادق .      *نشأة كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم .      *إجتماع لجنة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الجلسة رقم (131) .     

            
الأخبار
  قسم الدراسات السياحية .   facebook share  
  10-يونيو-2018

يبدأ التخصص بقسم الدراسات السياحية من السنة الثانية. ويمنح مجلس الجامعة بناءا على اقتراح مجلس الكلية درجة البكالوريوس ودبلوم الدراسات العليا ودرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه في السياحة والفنادق في تخصص الدراسات السياحية.
تشتمل الدراسة في قسم الدراسات السياحية على جانبين: نظري وعملي. يتمثل الجانب النظري في إلقاء محاضرات للطلاب عن طريق الأكاديميين وخبراء السياحة. ويتمثل الجانب العملي في قيام الطلاب بالتدريب الصيفي لمدة شهر على الأقل في شركات الطيران وشركات السياحية ووكالات السفر.
يدخل في اختصاص قسم الدراسات السياحية المقررات والدراسات والبحوث في المجالات الأتية: اقتصاديات السياحة والضيافة، إدارة أعمال السياحة والسفر، التسويق السياحي، التخطيط والتنمية السياحية، إدارة وتنظيم أعمال شركات السياحة ومكاتب السفر، النقل السياحي واقتصادياته، نظم تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها السياحية والفندقية، الإحصاء والمحاسبة السياحية، الجغرافيا السياحية، الأجهزة والمنظمات السياحية، التشريعات السياحية، الموارد البشرية والعلاقات العامة، إدارة وتنظيم المؤتمرات والمناسبات، المشروع
يقع قسم الدراسات السياحية في الدور الرابع بمبنى الكلية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017