كلمة رئيس الجامعة

تكرس جامعة الفيوم مجهوداتها للتميز في التدريس والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. كما تهدف إلى تطويرخدمات تعليمية مختلفة جديدة التي تؤهل طلابنا ليكونوا قادة في جميع التخصصات الدراسية. وبالتالي سوف يكونوا قادرين على المساهمة بشكل إيجابي في مستقبل مجتمعنا.


فجامعة الفيوم هى إحدى الجامعات المصرية التى أنشأت بالقرار الجمهورى رقم (84) لسنة 2005 بعد أن كانت فرعاً من جامعة القاهرة. وفي الوقت الحاضر ، تضم الجامعة 20 كلية وهم كالتالي: التربية، الزراعة ، الهندسة ، الخدمة الإجتماعية، دار العلوم ، العلوم ، السياحة والفنادق ، التربية النوعية ، الآثار ، الطب ، الآداب ، الحاسبات والمعلومات ، التربية للطفولة المبكرة ، التمريض، طب الأسنان ، الصيدلة ، الحقوق، التربية الرياضية، وكذلك المعهد الفني للتمريض ، ومعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل.

لدينا ثلاث كليات معتمدة وهم: كلية السياحة والفنادق ، كلية العلوم وكلية التربية للطفولة المبكرة. وبالمثل ، تسعى الجامعة للحصول على الاعتماد لبقية الكليات من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمواردها البشرية والمادية الهائلة. وهناك ست كليات أخرى تستعد للاعتماد في أقرب وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك ، تم اعتماد المدينة الجامعية للطالبات في الآونة الأخيرة.

إن التعليم العالي يتطور باستمرار. وتتطلب المبادرات الجديدة والتقدم في التكنولوجيا أعضاء هيئة التدريس محترفين لتيسير انتظام العملية التعليمية بطريقة صحيحة. لذلك يجب علينا الاستمرار في الاستثمار في الطاقم الأكاديمي من خلال توفير الدورات وورش العمل المتخصصة لهم للارتقاء بمستوى قدراتهم ومهاراتهم.

علاوة على ذلك ، يسعدني أن تتاح لي الفرصة لشكر كل عضو من أعضاء هيئة التدريس شخصيا لحرصه على أداء واجبه بالجامعة، لأنهم شريان الحياة للعمل بها.

أنت ... أنا ... جميعنا هنا لمساعدة جامعة الفيوم على النجاح في مهمتها فى التعليم المتميز للطلاب. وأشعر بالفخر دائما عندما أسمع عن جهودكم لتعزيز كلا من: خدمة الطالب داخل الجامعة و خدمة المجتمع في الخارج.

أبنائى الطلاب : أؤكد لكم أن الجامعة بإداراتها المختلفة استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد و قامت بعمليات تحديث و تطوير البنية التحتية و صيانة المبانى الجامعية و تعمل الجامعة جاهدة على توفير سبل جودة العملية التعليمية داخل الجامعة بما يعود بالخير على مصرنا الغالية.

إن أعظم قوة لأي مؤسسة هي أبنائها ، لذلك اتوجه بخالص الشكر لكل أبناء جامعة الفيوم من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والفريق الإداري والعاملين والطلاب_ والزائرين من الخارج_ على دعمكم للجامعة الدائم للارتقاء بشأنها بين الجامعات المصرية المختلفة.

وفقكم الله و سدد خطاكم على طريق الحق
 


أ.د. أشرف عبد الحفيظ

قائم بأعمال رئيس الجامعة