*إجتماع اللجنة التحضيرية لإحتفالية عيد العلم           * إجتماع مجلس إدارة المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس           *أ.د أشرف رحيل يشهد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات      *اليوم الإفريقي بجامعة الفيوم بحضور سفير تنزانيا      *بيان هام لطلاب جامعة الفيوم     
نبذة عن القسم
يعتبر قسم الهندسة المدنية بالكلية هو أقدم الأقسام بها حيث بدأت الدراسة بالقسم في العام الجامعي 1983 / 1984 وتخرجت الدفعة الأولى عام 1988.

ظل القسم يعمل تحت مظلة لائحة قسم مدني لكلية الهندسة جامعة القاهرة (الكلية الأم) منذ عام 1983 حتى عام 1990. ثم صدرت لائحة جديدة للقسم في عام 1990 و استمرت حتى عام 1996.

تم تطوير اللائحة عدة مرات كان آخرها اللائحة الحالية التي تم تطبيقها في عام 2004، ويمنح الطالب في نهاية الدراسة درجة بكالوريوس في الهندسة المدنية.

صدر القرار الوزاري الخاص ببدء برنامج الدراسات العليا على مستوى الدبلوم و الماجستير للقسم المدني في ديسمبر 1995 و بدأت الدراسات العليا فاعليتها عام 1996.

ويركز القسم المدني في دراسته حول كيفية تصميم و تنفيذ المشروعات المدنية التي لا غنى للمجتمعات المتحضرة عنها. وتتمحور الدراسة بالقسم المدني بالكلية في عدة محاور وهي :-

- مجموعة العلوم الإنشائية

- مجموعة علوم المياه (الري و الهيدروليكا)

- مجموعة علوم الأساسات وميكانيكا التربة

- مجموعة علوم هندسة الطرق و المطارات

- مجموعة علوم المساحة و الجيوديسيا

- مجموعة علوم الهندسة الصحية
  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2018