مسابقة لتصميم لوجو المتحف الكبيرومسابقة لإختيار اسم العاصمة الادارية وشعار لها



تاريخ البدء:  4يناير2021

تاريخ الانتهاء:   30أبريل2021




 

تعلن

شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية

عن

مسابقة لتصميم لوجو المتحف الكبير

ومسابقة أخرى لإختيار اسم العاصمة الادارية وشعار لها

وذلك للسادة أعضاء هيئة التدريس من الشباب والهيئة المعاونة والطلاب

اولا: اجراءات تمت بواسطة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية :

قامت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية باتخاذ عدد من الاجراءات التى تتسم بالمشاركة المجتمعية من خلال مشاركة المواطنين والمتخصصين بها حيث تم اطلاق صفحة رسمية على موقع الشركة الإلكتروني لمسابقة ذات جوائز تنظم لهذا الغرض وتم الترويج لها اعلامياً وقد خلصت تلك الإجراءات فى الآتى بعد:

1-   إطلاق الصفحة الرسمية الخاصة بالمسابقة خلال الفترة من 18/7/2019 إلى 29/8/2019 والتى تضمنت النشر لمسابقة ذات جوائز تحت عنوان  (مسابقة اختيار واسم وشعار للعاصمة الإدارية الجديدة) صاحب ذلك حملة اعلامية للاعلان عن المسابقة ودعوة المواطنين والمتخصصين للمشاركة.

2-   وضع شروط لاختيار الاسم والشعار يراعى فيها العديد من الاعتبارات البناءه والموضوعية لصالح الاختيار مع تشكيل لجنة تحكيم من جهات وشخصيات متخصصة لتقييم المقترحات المقدمة واختيار الفائزين.

3-   استقبل الموقع الرسمى عدد( 2588) مقترح تم تنقيحهم بواسطة لجنة التحكيم من خلال عدد من الجلسات.

4-   ارتأت اللجنة أن المقترحات المقدمة جيدة ولكن فى سبيل البحث عن مقترحات أخرى اتفق اعضاء اللجنة على مخاطبة كليات (الفنون الجميلة/ الفنون التطبيقية/ الهندسة) بالجامعات المصرية لموافاتنا بمقترحان اضافية حيث تم مخاطبة عدد(25) جامعة حكومية/ خاصة لموافاتنا بأسم وتصميم شعار للعاصمة الإدارية الجديدة.

5-   على الرغم من أعطاء مهلة زمنية كافية للجامعات المصرية لموافاتنا بالمطلوب فإن نسبة التلبية كانت ضعيفة " لم تتجاوز عشر مقترحات" ولا يوجد بها ما يميزها عما سبق وروده.

6-   مرفق كتيب المقترحات الواردة الخاصة بالاسم والشعار بعد تنقيحها بواسطة اللجنة المختصة كنتائج لطرح المسابقة على المواطنين والمتخصصين ... علماً بأنه قد تم موافاة مكتب رئاسة الجمهورية بنسخة من المرفق.

ثانياً: آليات التنسيق المقترحة من طرفنا وامكانية الاستفادة من أفكار شباب الجامعات فى تنفيذ مقترح اسم وشعار للعاصمة الإدارية الجديدة.

1-   التكرم بقيام وزارتكم الموقرة بمخاطبة كليات الفنون الجميلة/ الفنون التطبيقية/ الهندسة) بالجامعات المصرية لموافاتنابمقترحات للاسم والشعار.

2-   التكرم بقيام وزارتكم الموقرة بمخاطبة الجامعات المصرية للنشر على شباب الجامعات بكافية الكليات لموافاتنا بمقترحات للاسم والشعار فى تنفيذ المقترح والاستفادة من أفكارهم فى هذا الشأن.

3-   نظراً لانه من المنتظر حال تنفيذ الإجراءات عاليه وردود آلاف المقترحات فإنه يمكن تشكيل لجنة من المتخصصين طرفكم لدراسة وتنقيح نلك المقترحات واختيار أفضل (100 مقترح) على أن تشكل بعدها لجنة مشتركة من وزارتكم الموقرة وشركة العاصة الإدارية للتنمية العمرانية للخروج بأفضل (10 مقترحات) يتم إخراجهم بالشكل اللائق وعرضهم على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب.

تنتهى كافة الأعمال المشار إليها بعالية بنهاية شهر إبريل 2021 كحد أقصى حتى يتسنى مخاطبة القيادة السياسية بالنتائج لصالح اختيار وإطلاق اسم وشعار للعاصمة قبل الافتتاح الرسمي للمشروع فى يونيو 2021.