البرامج المتاحة لطلبة الدراسات العليا ولأعضاء هيئة التدريس بهيئة فولبرايت



تاريخ البدء:  15فبراير2021

تاريخ الانتهاء:   15مايو2021




 

تعلن
هيئة فولبرايت
عن
البرامج المتاحة لطلبة الدراسات العليا ولأعضاء هيئة التدريس للعام الاكاديمي 2022/2023 والتى تشمل جميع التخصصات العلمية والادبية تتضمن:

أولاً: منح الطلاب والأساتذة المصريين للدراسة وإجراء الأبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية:

* برامج الطلاب Islamic Studies / Student / HEL Program يقدم هذا البرنامج المنح التالية :

- منح الماجستير لخريجي الجامعات المصرية وذلك للحصول على درجة الماجستير فى جميع المجالات ما عدا المجالات الطبية المتضمنة دراسة إكلينيكية.

- منح إجراء أبحاث وجمع مادة علمية للطلبة المُسجلين للحصول على درجة الدكتوراه بإحدى الجامعات المصرية.

- منح الفنون لإجراء أبحاث وحضور فصول متخصصة (Master Classes) فى مجالاتهم الفنية.

- منح لخريجي كليات الازهر ودار العلوم للحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه أو منح إجراء أبحاث وجمع مادة علمية للطلبة المُسجلين للحصول على درجة الدكتوراه من نفس الكليات.

* برامج أعضاء هيئة التدريس Scholar Program: يُقدم هذا البرنامج المنح التالية:

- منح لأعضاء هيئة التدريس لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه فى جميع المجالات ما عدا المجالات الطبية المتضمنة دراسة إكلينيكية.

- منح أبحاث فى مجال إدارة الفنون والمؤسسات الفنية والمتاحف ودراسات التراث للعاملين فى هذا المجال ولأعضاء هيئات التدريس فى الجامعات المصرية.

* زمالة هيوبرت همفري HHH Program:  يوفر البرنامج فرص للدراسة واكتساب الخبرات المهنية والقيادية المتعددة للعاملين فى منتصف مسارهم المهني أو شبابذوى خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات من بعد الحصول على درجة الليسانس او البكالوريوس ولديهم قدرات قيادية واهتمام بالخدمة العامة فى بلادهم.

* برنامج لمدرسي اللغة الانجليزية FLTA Program: هو برنامج لحديثي التخرج من كليات تدريس اللغة الإنجليزية وخصوصاً كليات الأدب الانجليزي والصحافة والاعلام وذلك لتدريس اللغة العربية فى المعاهد الأمريكية واثناء ذلك يعمل البرنامج ايضاً على تحسين مهارات التدريس لديهم وأيضاً إعطائهم خبرة عن المجتمع الأمريكي.

ثانياً: منح الطلاب والأساتذة الأمريكين للدراسة والتدريس وإجراء الأبحاث فى جمهورية مصر العربية:

* برنامج للأساتذة الأمريكين U.S. Scholar Program: يتيح البرنامج الفرصة للجامعات المصرية والمؤسسات البحثية لإستضافة أساتذة من الولايات المتحدة وذلك لإلقاء المحاضرات أو إجراء الأبحاث فى الجامعات أو المؤسسات البحثية فى مصر لمدة تتراوح من ثلاثة الى تسعة أشهر.

* برنامج للخبراء الأمريكين U.S. Specialist Program: يتيح البرنامج الفرصة للجامعات والمؤسسات المصرية لإستضافة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى تطوير المؤسسات والمناهج وذلك لمدة تترواح من أسبوعين الى ستة أسابيع

للمزيد أضغط هنا