*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  2
أبريل-2015


  الملتقى التوظيفي الأول لكليات ومعاهد السياحة والفنادق
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم بالتعاون مع وزارة السياحة وفندق ميركيور سفنكس الهرم وعدد من الشركات الخاصة الملتقى التوظيفي الأول لكليات ومعاهد السياحة والفنادق على مستوى جمهورية مصر العربية وذلك يوم الخميس الموافق 2/4/2015.
شهد الملتقى الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ/ محمد أمين سبلة رئيس اتحاد الغرف السياحية، والأستاذ/ جمال حسن مدير عام فندق ميركيور سفنكس الهرم.
في كلمته أكد أ.د. خالد حمزة أن العنصر البشري يمثل ركيزة أساسية في قطاع السياحة باعتباره قطاعاً خدمياً عموده الفقري هو العامل المصري ، مشيراً إلى أن الحكومة حريصة على تقديم المساندة الكاملة للشباب وحل مشاكلهم والقضاء على البطالة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد طرح المزيد من المشروعات التى ستسهم فى توفير آلاف من فرص العمل أمام الشباب.
وأضاف رئيس الجامعةأن الشباب المصرى لديه المهارات والقدرات العالية التى تؤهله لشغل العديد من الوظائف وتحقيق نجاحات كبيرة شرط توفير البرامج التدريبية المناسبة وتدريبهم على أحدث التقنيات والتكنولوجيات والارتقاء بمهارتهم ورفع قدراتهم الإنتاجية.
وأشار ا.د. فريد عوض حيدر إلى أن قطاع السياحة في مصر يضم حوالى 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، لافتاً إلى أنه على الرغم من الظروف القاسية التى مر بها قطاع السياحة خلال المرحلة الماضية والتى شهدت تراجعاً فى أعداد السائحين بنسبة بلغت 90% فى شهر أكتوبر الماضى إلا أن الشهور التالية شهدت ارتفاعاً طفيفاً في أعداد السياح وهو الأمر الذي يتطلب توفير الأيدي العاملة المدربة لتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي وهذا هو الهدف الأسمى من تنظيم هذا الملتقى.
وقال أ.د. محمد عبد الوهاب في كلمته أن هذا الملتقى يضم جميع خريجي كليات السياحة والفنادق على مستوى مصر والذي وفر أكثر من 350 فرصة عمل جديدة للشباب تقدم لها حتى الآن 75 باحث عن عمل.
في سياق متصل ، نُظمت المسابقة الثانية للشيف الصغير على مستوي كليات ومعاهد السياحة والفنادق بمشاركة 80 متسابق يمثلون 14 كلية ومعهد وتألفت لجنة التحكيم من كبار الطهاه بالفنادق الكبرى (خمس نجوم) وممثلين عن غرفة المنشآت الفندقية وغرفة المنشآت السياحية.
وأسفرت المسابقة عن فوز معهد إيجوس بالأسكندرية بالمركز الأول في حين جاءت كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم في المركز الثاني.

معرض الصور





  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017