* رئيس الجامعة يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة العام الهجري الجديد           *رئيس الجامعة يشهد مؤتمر (المرأة صانعة السلام)           *لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الفيوم والطلاب      *جامعة الفيوم تعلن بداية العام الدراسي الجديد بتحية العلم      *جامعة الفيوم تشارك فى أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية‎     

الأخبار
  16
أبريل-2015


  أ.د. خالد حمزة يشيد بالانجاز الضخم في مشروع قتاة السويس
facebook share    

قام أعضاء المجلس الأعلى للجامعات صباح يوم الخميس الموافق 2015/4/16 برئاسة الأستاذ الدكتور/ السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي بزيارة موقع مشروع قناة السويس الجديدة.
وقد شارك فى هذه الزيارة الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة والتي جاءت على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي يُعقد في جامعة قناة السويس ويبحث تطوير آداء المستشفيات الجامعية.
وفي تصريحات خاصة لرئيس الجامعة اختص بها الموقع الالكتروني للجامعة قال: ما حدث في مشروع قناة السويس يعتبر انجازا ضخما بكل المقاييس فعندما نقارن بين أرض صحراء شاهدناها في الرابع من سبتمبر الماضي وما رأيناه اليوم من قناة تنطلق فيها المياه سندرك حجم العمل الضخم الذي انجز في ستة أشهر فقط.
وأضاف سيادته: التقيت باللواء أركان حرب/ كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، والذي اوضح لي تفاصيل كثيرة عن المشروع والجهد المبذول فيه وحجم التحديات التي يتم التغلب عليها في موقع المشروع والذي يذخر بطاقة بشرية تبلغ 38 ألف شخص من مهندسين وفنيين وعمال.
وأضاف أ.د. خالد حمزة أريد أن تعلم أسرة الجامعة أن المشروع الجديد عبارة عن قناة موازية لقناة السويس القديمة بطول 72 كم وتهدف للقضاء على فترة الانتظار التي تصل الى 16 ساعة والتي تجبر عليها السفن حاليا في القناة القديمة نظرا لضيق المجرى المائي في مسافة 72 كم، ومن هنا تأتي أهمية المشروع الجديد والذي سيوفر المجرى الاضافي الذي يستوعب مع المجرى القديم مرور السفن دون الحاجة لفترات انتظار.
واستطرد قائلا: يتراوح عرض القناة الجديدة من 312 مترا إلى 400 مترا، (متوسط عرض القناة الجديدة 370 مترا) ويصل عمقها إلى 24 مترا، ويربطها بالقناة القديمة أربعة وصلات كل وصلة بعرض 167 مترا وعمق 12 مترا.
ويضم الموقع 37 كراكة تعمل في الحفر لتوسيعه وتعميقه بعد انطلاق الماء في القناة الجديدة في هذه المرحلة حيث انتهت مرحلة الحفر الجاف.
واختتم رئيس الجامعة تصريحاته للموقع الالكتروني بقوله: ستقوم الجامعة بتنظيم رحلة إلى هذا المشروع الكبير لتقف اسرة الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب على حجم الانجاز في هذا المشروع القومي.

معرض الصور





  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017