*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  28
مارس-2011


  قصة نجاح "مقال لجريدة إيجيبشن جازيت الالكترونية"
facebook share    

كتبت جريدة "إيجيبشن جازيت" الالكترونية في عددها الصادر بتاريخ 25 /03/2011 مقالة بعنوان : " د. أحمد الجوهرى ،،، قصة نجاح" بقلم ياسوكو ماتسومى سافر د.أحمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم إلى مدينة كوماموتو اليابانية عندما كان مدرسا للتحاليل وكان يبلغ من العمر 37 عاما آملاً فى تحقيق ذاته بجامعة قناة السويس.

لم يكن يعرف أن ما أنجزه من صداقات مع الأطباء اليابانيين سيكون له أكبر الأثر فى تغيير مشواره المهنى وكذلك لغيره من الأطباء الباحثين بالقارة الأفريقية.

فعندما سافر د. احمد الجوهرى إلى اليابان لأول مرة عام 1992 ليشارك بدورة تدريبية تنظمها جامعة كوماموتو استطاع أن يلمس بنفسه مدى تواضع الأطباء اليابنيين فى طلب العلم برغم مهنيتهم العالية وتمنى أن تُعقد مثل تلك الدورة التدريبية بمصر بمساعدة هؤلاء الأطباء حتى يتسنى لاكبر عدد ممكن من أطباء أفريقيا الحصول عليها.

وقابل هناك د. إيزاو آرتيا من منظمة الصحة العالمية حيث وعده بتحقيق ذلك ونجحا بالفعل فى تحقيق حلمهما بمساعدة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

ولدي عودته من كوماموتو اكتشف د.احمد الجوهري ان جامعة قناة السويس لم يسبق لها التعاون من قبل مع جايكا ولكنه تمكن من خلال الدعم الذى قدمه أطباء كوماموتو من إبرام اتفاقية تعاون بين الطرفين.

ومنذ عام 1996 وحتى وقتنا هذا يتم عقد الدورة التدريبية عن "المناعة" بمصر حيث استضافتها جامعة قناة السويس في بادئ الامر وانتقلت الي جامعة الفيوم عام 2009 عندما عُين د.أحمد الجوهرى رئيساً لها عام 2008.

للاطلاع على المقال في الجريدة اضغط هنا

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017