* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  3
مايو-2015


  يوم الخريجين وملتقي التوظيف الرابع بكلية دار العلوم
facebook share    

نظمت كلية دار العلوم يوم الخريجين وملتقى التوظيف الرابع وذلك يوم الأحد الموافق 2015/5/3، بحضور الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ مأمون عبد الحليم وجيه عميد كلية دار العلوم، والأستاذ الدكتور/ مصطفي الضبع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ بيومي طاحون مدير وحدة متابعة الخريجين وبحضور مجموعة مختلفة من مؤسسات سوق العمل.
في كلمته وجه أ.د. فريد عوض حيدر الشكر للأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة لرعايته لهذة الملتقيات كما وجه الشكر للسادة الحضور القائمين على هذه الملتقيات، مؤكداً على أن اللغة وعاء كل العلوم ولابد للوعاء أن يكون صحيحاً حتى يستطيع حمل المعلومة سليمة للمتلقي وذلك فى مختلف العلوم والفنون ولابد من إتقان اللغة التى تعبر عن هذا العلم او الفن.
كما أضاف سيادته أنه يتعين على الطالب أن يخلص في طلب العلم، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل سوياً مع مؤسسات سوق العمل من خلال مركز متابعة الخريجين.
كما أعلن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة بصدد تدشين جمعية خريجي جامعة الفيوم وسيتم تسجيل أسماء الخريجين بها من أقدم كليات الجامعة وهى كلية التربية إلى أحدثها وهى كلية طب الفم والاسنان، ودعا سيادته الخريجين إلى ضرورة الاخلاص فى العطاء لأن الوطن يحتاج إلى مجهوداتهم.
عقب ذلك قام سيادته بتكريم مؤسسات سوق العمل المشاركة فى الملتقي ومنها ( مدارس الاورمان الخاصة – مدارس العلياء الخاص – مدارس الرواد الخاصة – الوطنيه للحاسبات – مدارس الاسلامية الاعدادية – إئتلاف تحيا مصر – مؤسسة اجيال التغيير – مدرسة عثمان بن عفان – الهيئة العامة لمحو الامية - مؤسسة التميز العلمي – أكاديمة إفادة ) وكرم أيضاً سيادته الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وتكريم أوائل دفعة 2014م.
أكد د. بيومي طاحون على حرص وحدة متابعة الخريجين على تنمية مهارات الخريجين ليكونوا قادرين على المنافسة فى سوق العمل والتواصل الدائم معهم ومساعدتهم فى الحصول على فرص عمل تتناسب مع إمكانياتهم من خلال عقد بروتوكلات التعاون المشترك مع مؤسسات سوق العمل.
وأعرب ممثل مؤسسات سوق العمل الأستاذ/ رامى عيسى مدير مدارس الرواد عن انتمائه الشديد لكلية دار العلوم وأنه أحد خريجي أول دفعة بكلية دار العلوم، مشيراً إلى ان سوق العمل بالفيوم يزخر بأبناء كلية دار العلوم حيث تضم المحافظة 30 مدرسة خاصة للمراحل التعليمية المختلفة، كما أكد أن المدارس الخاصة تقوم بتدريب وتأهيل الخريجين فور تسلمهم العمل من خلال دورات تدريبية متخصصة.
فيما أضاف الدكتور/ وليد الشيمي أن هذا اليوم يعتبر بمثابة اليوبيل الفضي لكلية دار العلوم وخاصة بعد مرور 25 عاماً منذ إنشاءها حيث أن يوم الخريجين يعتبر نشاط أساسي لوحدة متابعة الخريجين بالتعاون مع مركز متابعة الخريجين برئاسة أ.د. فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأضاف ان وحدة المتابعة تعمل على الارتقاء بالخريج ودراسة سوق العمل من ناحية التوظيف والتدريب والتأهيل.
وتحدث أ.د. مصطفي الضبع عن دور مدرس اللغة في تربية النشء وتعليم اللغة حيث أن دوره من الأهمية بمكان حيث لا يمكن لأحد الاضطلاع به.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017