*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  24
نوفمبر-2008


  التبادل الثقافي بين جامعة الفيوم والهيئة الألمانية DAAD
facebook share    

التقى الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس جامعة الفيوم وممثلة الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي والعلمي (DAAD) الدكتورة / صفاء شلبي استشاري الدراسات بالهيئة وذلك يوم الاثنين الموافق 24/11/2008 بقاعة الاحتفالات الكبرى .

وقد شهد اللقاء كل من أ.د/ محمد إبراهيم الخليلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د/ مكرم أحمد محمد منسق اللقاء وأستاذ السمية والتلوث البيئي بكلية الزراعة وبعض السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والشباب الباحثين بالكليات المختلفة .

حيث أشار أ.د/ أحمد الجوهري أن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بشروط المنح التي تقدمها الهيئة وكيفية الحصول عليها من الجامعات والجهات البحثية المختلفة بألمانيا وذلك في إطار اتفاقية التبادل العلمي بين وزارة العليم العالي والبحث العلمي بمصر ونظيرتها بألمانيا .

هذا وقد ألقت الدكتورة / صفاء شلبي كلمة أستعرضت خلالها المنح المختلفة التي تقدمها الهيئة الألمانية للباحثين في مصر والعائد المادي من وراء المنحة ومقدار الاستفادة العلمية لكلا من الباحث والهيئة وكيفية التقدم للمنح والشروط الواجب توافرها فى البحث والموضوع البحثي الذي يقدمه الباحث وذلك مع عرض يحتوى على تفاصيل المنح التى تقدمها الهيئة الألمانية .

وفى ختام اللقاء دارت مناقشة بين السادة أعضاء هيئة التدريس والدكتورة / صفاء شلبى حول كيفية الاتصال مع الأساتذه الألمان للحصول على المنح والمرحلة العمرية المطلوبه وكيفية الوصول إلى هذه المنح و المدة الزمنية التي يتطلب من الباحث التقدم خلالها للمنحة .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017