*رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية العلوم           *أ.د.خالد حمزة رئيس الجامعة يلتقى بطلاب معسكر إعداد القادة           *رئيس الجامعة يهنئ أ.د. أحمد فتحى لتوليه منصب عمادة كلية التربية النوعية      *الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم      *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية     

الأخبار
  17
مايو-2007


  عودة رئيس الجامعة من زيارة عمل للجامعات بأمريكا
facebook share    

عاد الدكتور / جلال مصطفي سعيد رئيس جامعة الفيوم من زيارة الي الولايات المتحدة الامريكية شملت ثلاث من كبري الجامعات الامريكية هي فرجينيا تك وجامعة ولاية ايوا وجامعة ولاية كولورادو . شملت الزيارة الاطلاع علي نظم الادارة الجامعية الحديثة واستخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم الجامعي ومعامل و منشات كليات الهندسه والزراعة والتربية والعلوم الاجتماعية والبرامج الجديدة في كل منها . اسفرت الزيارة عن اتفاق بشان قبول المعيدين والمدرسين المساعدين من جامعة الفيوم في برامج الدراسات العليافي الجامعات الثلاث وكذلك حضور وتوقيع اتفاق مع جامعة ولاية ايوا وقعه عن الجانب المصري الدكتور / عبد الله بازراعة المستشار الثقافي ومدير مكتب البعثة التعليمية في واشنطن بمعاملة الطلاب المصريين من ناحية رسوم الدراسة مثل طلاب الامريكيين من داخل الولاية بما يعني تخفيض اكثر من 60% من مصروفات الدراسة .

وتم الاتفاق ايضا علي ايجاد فرص للمهام العلمية لاعضاء هيئة التدريس من جامعة الفيوم في مجالات الهندسة والزراعة والسياحة والعلوم الاجتماعية في الجامعات الثلاث . و مناقشة برنامج التعاون في مجال بحوث مياه النيل وبحوث ادارة البحيرات مع جامعة كولورادو تشترك فيه الجامعات المصرية ووزارة الموارد المائية والري مع جامعة كولورادو . هذا و قد رحبت الجامعات الثلاث بتنفيذ برنامج طموح للتبادل الطلابي في مرحلة البكالريوس والليسانس وجاري وضع الصنع النهائية للاتفاقيات مع الجامعات الثلاث .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017