*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  31
مايو-2015


  كلية الصيدلة فى منظومة جامعة الفيوم
facebook share    

عقد المجلس الأعلى للجامعات إجتماعه الدوري بجلسته رقم (630) بتاريخ 2015/5/30 بمقر المجلس الأعلى بجامعة القاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور/ السيد عبد الخالق – وزير التعليم العالي وبحضور الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة – رئيس جامعة الفيوم وناقش المجلس العديد من الموضوعات وعلى رأسها تقرير اللجنة العليا لتنسيق القبول بالجامعات وإعداد دراسة لزيادة المعاشات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات كما أكد المجلس على سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح الخاص بالامتحانات وإعلان النتائج وخاصة السنوات النهائية فور الانتهاء منها. ووافق المجلس على عدد من الموضوعات الخاصة بجامعة الفيوم وهي:-
- إنشاء كلية الصيدلة بجامعة الفيوم على أن تتوافر الامكانيات المادية والبشرية اللازمة لبدء الدراسة مع اتخاذ كافة الاجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن.
- إنشاء درجة الماجستير في تخصص البيوتكنولوجي بكلية الزراعة جامعة الفيوم بنظام الساعات المعتمدة الأوربي من مشروع برنامج تطوير التعليم العالي TEMPUS مع إعتماد اللائحة الدراسية للبرنامج وإصدار القرار الوزاري اللازم في هذا الشأن.
- إضافة درجة الماجستير في علوم النانو باللائحة الداخلية لكلية العلوم – جامعة الفيوم (مرحلة الدراسات العليا) بنظام الساعات المعتمدة مع إعتماد اللائحة الدراسية وإصدار القرار الوزاري اللازم في هذا الشأن.
وفي هذا السياق أشار أ.د. خالد حمزة إلى أن كلية الصيدلة المزمع إنشاؤها بالجامعة سيتم إدراجها فى التنسيق لتظهر عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة ، وأوضح سيادته أنه من المقرر أن تكون كلية الصيدلة فى المجمع الطبى الذى يضم كلية الطب والمستشفى الجامعي الجديد.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017