*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  1
يناير-2009


  ندوة "قراءة فى عقل أصحاب المهمات العملية"
facebook share    

نظمت كلية دار العلوم ندوة بعنوان (( قراءة فى عقل أصحاب المهمات العملية )) يوم الثلاثاء الموافق 30/12/2008 بمقر الكلية.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ خليل عبد العال عميد كلية دار العلوم ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية .

وفى بداية الندوة كرم أ.د/ خليل عبد العال كل من الدكتور/ صلاح الدين محمد نوار الأستاذ المساعد بقسم التاريخ والحضارة الاسلامية والدكتور/ أحمد عبد الحميد اسماعيل الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الأدبية والدكتور/ رشدى عبد الستار محمد المدرس بقسم الفلسفة الإسلامية لتجربتهم الفريدة عن الاستشراق فى كلية الدراسات الشرقية والاثرية فى بريطانيا.

ثم تفضل الدكتور/ عبد البارى محمد الشرقاوى الأستاذ المساعد بقسم التاريخ والحضارة الاسلامية بعرض فيلم تسجيلي عن كلية دار العلوم منذ نشأتها وحتى الأن وانشطتها المختلفة فى الجامعة .

عقب ذلك أدار أ.د/ أحمد الجوهرى نقاشا مفتوحا مع السادة الحضور عن مشروع ربط الاجور بجودة الأداء مبينا حرصه على أن تكون الكلية من أوائل كليات الجامعة للحصول على الاعتماد.

وقد أكد سيادته أن زيادة الاجور الخاصة بمشروع الربط يجب ان تنعكس على ثلاث مراحل للاداء على النحو التالي: 1. اثبات الجامعة أنها طورت من أعمالها بتواجد الأساتذة بصورة أكبر فى الجامعة. 2. تعظيم الاستفادة من تواجد الأساتذة ومدى انعكاس ذلك بمردود إيجابي للطلبة. 3. وصول الجامعة لمرحلة الأتقان فى القيام بإعمالها المختلفة.

من ناحية أخرى أوضح رئيس الجامعة أنه لايوجد إلزام على الجامعة بتعيين أوائل الدفعات بشكل دورى حيث أنه سيتم ذلك وفقا لمرجعيات يتفق عليها لتعيين الخريجين المتميزين للمشاركة فى حل جزء من مشكلة البطالة وبناء على احتياجات الجامعة ، مضيفاً أن مشكلة الكتاب الجامعى ستحل قريبا بتحويله الى صورة الكترونية وتدريس المقرارات بتقنيات التعليم عن بعد."

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017