*ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى           *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى           *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب      *ختام الدورة الرياضية للعاملين بجامعة الفيوم      *رئيس الجامعة يفتتح المعرض الدوري للكتاب     

الأخبار
  13
أبريل-2011


  الدكتور/ محمود اباظة فى ضيافة جامعة الفيوم
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة ندوة سياسية تحت عنوان "مستقبل مصر ما بعد ثورة 25 يناير" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 إبريل 2011 بقاعة أ.د.سعيد سليمان للإحتفالات.

حيث أستقبل أ.د.أحمد الجوهري الدكتور/ محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق والكاتب الصحفي/ نبيل زكي وعدد من قيادات حزب الوفد بمحافظة الفيوم.

ومن خلال كلمتة أكد الدكتور/ محمود أباظة أن المرحلة الحالية تتطلب إتخاذ الخطوات لبناء مستقبل مصر مشيراً الى صعوبة المرحلة القادمة والتى لابد خلالها أن يحذر الشعب المصري من المحاولات التى تبذل للفرقة بين صفوفه.

وطالب د.محمود أباظة بحوار وطني واسع للإتفاق على القواعد الأساسية للدستور المصري بما يحقق ديموقراطية كاملة للشعب المصري ويحفظ له حقوقة وأن يتم قبل ذلك تشكيل لجنة وضع الدستور وطالب أن يتضمن هذا الدستور فصل سلطات رئيس الحكومة عن سلطات رئيس الجمهورية حتى يكون لرئيس الحكومة السلطة فى تحديد سياسة الدولة وتنفيذها ويكون مسئولاً عنها أمام البرلمان.

وأكد سيادتة أنه رغم صعوبة المهمة التى تواجه المصريين إلا أن الجميع متفائل لأن الشعب الذي أستطاع ان يقضي على منظومة فساد عمرها 30 عاماً خلال 15 يوماً يستطيع أن يبني دولة حديثة متكاملة.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017