* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  3
أغسطس-2015


  رئيس الجامعة يشهد افتتاح برنامج جامعة الطفل
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة فعاليات حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل الذى يقام بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وذلك يوم الاثنين الموافق 3/8/2015 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بجامعة الفيوم.
حضر الحفل الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب مرسى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة/ رغدة صاوى المنسق العام لبرنامج جامعة الطفل والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والسادة أولياء أمور الأطفال المشاركين فى برنامج جامعة الطفل وعدد من الصحفيين والاعلاميين.
أعلن أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة أن الانجازات التى تشهدها جامعة الفيوم خلال الفترة القادمة تتمثل فى انضمام 5 كليات جديدة للحرم الجامعى وهى كليات الصيدلة –التجارة –العلاج الطبيعى –الطب البيطرى –التربية الرياضية منوهاً إلى ان الدراسة ستبدأ بكلية الصيدلة مع بداية العام الجامعى الجديد 2015 – 2016 وأعلن عن اختيار جامعة الفيوم لتكون مقراً لاتحاد الجامعات العربية إلى جانب الموافقة على إنشاء وكالة للدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم.
وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى إلى ترسيخ قدمها فى ميدان التعليم العالى محلياً ودولياً من خلال قائمة من الانجازات والتجارب الرائدة، كما أعرب عن فخره بتحقيق التعاون المثمر بين جامعة الفيوم وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من أجل الأجيال القادمة التى نتطلع إلى بناء قدراتها وتنمية ملكاتها من خلال برامج جامعة الطفل.
وأشار سيادته أن جامعة الفيوم تتطلع إلى أن تهدى للوطن ومجتمعها المحلى مثل هذا الانجاز النوعى الذى نراهن به على مستقبل جيل ولد فى عصر الحرية ويحظى بحرص بلاده على أن تطلق قدراته وتضع قدمه فى مقدمة مصاف أجيال دول العالم وأضاف أن جامعة الفيوم تسخر جميع امكاناتها للاضطلاع بدورها فى انجاح هذا المشروع القومى الكبير.
في كلمتها، أكدت د. رغدة صاوى أن برنامج جامعة الطفل من المشروعات القومية الرائدة التى انطلقت بمبادرة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات المصرية ومن بينها جامعة الفيوم وأضافت أن جامعة الطفل تعتبر جامعة لجميع أبناء مصر من سن 6 إلى 18 عاماً وأن شأنها شأن أى جامعة لها مكتب تنسيق قومى عام يتم التقدم لها إلكترونياً على موقع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن طريق ملء نموذج مخصص من قبل الأكاديمية التى تتولى توزيع الطلاب المقبولين جغرافياً على أقرب الجامعات إلى محافظاتهم , كما ذكرت أن جامعة الطفل تعتمد على اكتشاف المواهب العلمية وانتقاء المبتكرين والمبدعين فى مرحلة مبكرة من العمر لتبنيهم واحتضانهم.
كما قام أ.د. خالد حمزة و د. رغدة صاوى بتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجامعة الطفل إيذاناً ببدء الدراسة بجامعة الطفل وعلى هامش الحفل قام بعض الأطفال الموهوبين المشاركين فى برنامج جامعة الطفل بتقديم بعض العروض والفقرات الفنية كالتقليد ومسرح العرائس والفنون الشعبية.
البوم صور



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017