*رئيس الجامعة يشهد مبادرة بلدي أحلى           * تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)      *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى     

الأخبار
  11
نوفمبر-2015


  الجلسة الختامية للمؤتمر الدولى الأول لرعاية متحدى الإعاقة
facebook share    

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولى الأول بعنوان "التوجهات الحديثة فى رعاية متحدى الاعاقة" اليوم الاربعاء الموافق 2015/11/11 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية حضر الجلسة الختامية للمؤتمر الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وكلاً من الأستاذة الدكتورة/ اَمال ربيع عميد كلية التربية والأستاذة الدكتورة/ وفاء يسرى وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مقررا المؤتمر والأستاذ الدكتور/ محمد الشيخ أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الفيوم وأمين المؤتمر والسادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم والسادة الباحثين والمشاركين فى المؤتمر من الجامعات المصرية.
ذكر أ.د. فريد حيدر بأن المؤتمر خرج بصور مشرفة لجامعة الفيوم تحت ادارة واعية يرأسها الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة انطلاقاً من ضرورة الاهتمام ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وقدم الشكر الى كل من ساهم فى انجاح هذا المؤتمر سواء من المشاركين أو المنظمين ، كما رحب سيادته بمتحدى الاعاقة الذى عقد هذا المؤتمر من اجلهم وذكر بأن هذا المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات 21 توصية منها تعميق الثقافة السائدة لمساندة متحدى الإعاقة ونشرها فى المجتمع عن طريق كافة وسائل الإعلام وتوفير الإمكانيات التعليمية اللازمة بالكليات الجامعية المختلفة التى يمكن بها تعليم فئة متحدى الإعاقة وتفعيل نسبة تشغيل متحدى الإعاقة الـ "5 %" بالوظائف المناسبة فى الدولة وربط نتائج البحوث والدراسات فى الجامعات المصرية بالجهات التنفيذية وتدعيم المراكز المتخصصة فى مجال متحدى الاعاقة بالامكانيات المالية والمادية والبشرية والعلمية والعملية وكذلك فتح قناة رسمية متخصصة فى التليفزيون المصرى تبث إرسالها مخاطبة متحدى الإعاقة وأسرهم والمجتمع ككل.
فى كلمته رحب أ.د. أحمد جابر شديد بضيوف المؤتمر من الجامعات المصرية المختلفة فى رحاب جامعة الفيوم وذكر بأن هذه الفئة من متحدى الاعاقة والتى تبلغ 650 مليون شخص على مستوى العالم تحتم علينا كل الدعم والأهتمام بها وأقترح على اللجنة المنظمة بأن يكون هذا المؤتمر فى المرة القادمة مؤتمرا أكثر عالمية بحيث يشارك فيه عدد أكبر من الدول والبدء فى التحضير والتنظيم له من الآن وبذلك تكون جامعة الفيوم رائدة فى هذا المجال وأضاف بان سيتم ادراج كل ابحاث هذا المؤتمر ضمن الخطة البحثية لجامعة الفيوم كما اشار الى أن الأبحاث الخاصة بمتحدى الاعاقة سوف يتم نشرها دوليا فى أسرع وقت ممكن .
وقدمت كلا من أ.د. آمال ربيع و أ.د. وفاء يسرى مقررا المؤتمر كل الشكر للأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة لرعايتة الكريمة للمؤتمر وايضاً الشكر الى ادارة الجامعة على تقديم كافة انواع الدعم المادى والمعنوى لانجاح هذا المؤتمر وذكرتا بأن هذا المؤتمر الذى عقد فى الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر 2015 ناقش 23 بحثا وورقة عمل تناول عدد من القضايا المختلفة التى تتعلق بمتحدى الاعاقة السياسية والعلمية والاجتماعية والرياضية ومحاولة وضع الحلول المناسبة لها.
هذا وقد تم توزيع شهادات التقدير على المشاركين وكذلك اللجنة المنظمة للمؤتمر كما تم تكريم عدد من متحدى الاعاقة الحاصلين على المراكز المتقدمة فى بطولات رياضية وفنية على مستوى الجمهورية.
معرض الصور



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017