*افتتاح المعرض الخيرى السنوى بالجامعة           *الجدول الزمنى لإجراءات ترشيح عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم           *وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان نقل السفارة الأمريكية الي القدس      *اجتماع اللجنة العليا لتبرعات جامعة الفيوم      *إحتفالية جامعة الفيوم بيوم الوفاء‎     

الأخبار
  25
نوفمبر-2015


  رئيس الجامعة يشيد بالمجلس القومى للمرأة بالفيوم
facebook share    

فى إطار المشاركة فى أنشطة المجلس القومى للمرأة بالفيوم شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة احتفال المجلس القومي للمرأة بالفيوم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك يوم الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر 2015 بمركز النيل للإعلام.
حضر الاحتفال المستشار/ وائل مكرم محافظ الفيوم والدكتور/ سيد البسيوني وكيل أول وزارة التربية والتعليم والسادة وكلاء الوزارة وممثلى الهيئات بالفيوم والسيدة/ ليلى طه مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم وأعضاء المجلس القومي للمرأة.
وفي كلمته أشاد الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر بدور المجلس القومي للمرأة بالفيوم وأكد على أهمية هذا اليوم حيث أن الإحصائيات التي ترصد العنف ضد المرأة تؤكد أن 70 % من نساء العالم يتعرضن للعنف سواء النفسي أوالجسدي، وأن هذا العنف أحد مظاهر الظلم الواقع على المرأة وهذا يعيق تقدم المجتمع لما له من تأثير على الأجيال القادمة ، وأكد سيادته أن الحفاظ على المرأة هو حفاظ على المجتمع لانها شريك أساسي في المجتمع علينا الحفاظ عليه للمحافظة على مجتمعنا المصري.
ودعا المستشار/ وائل مكرم محافظ الفيوم إلى المحافظة على المرأة مؤكداً أن الشرائع والأديان السماوية تدعو إلى ذلك وتحرم كل أشكال العنف ضد المرأة.
فيما أشارت السيدة/ ليلى طه قاسم مقرر المجلس القومي للمرأة إلى أن انشطة المجلس بالفيوم تساهم وتدعم المرأة بالريف والقرى والنجوع وتعمل على معرفة المرأة بحقوقها مؤكده الى تطلع المجلس القومي للمرأة في التمثيل بالمجلس الشعبي المحلي وإعداد كوادر شبابية بالمحافظة، وشكرت القيادات على دعمها وخصت بالشكر السيد المستشار محافظ الفيوم والسيد الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة.
جدير بالذكر أنه تم تعريف العنف في الإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي وقعته الأمم المتحدة عام 1993 وتم إعلان يوم 25 نوفمبر يوماً عالمياً للقضاء على العنف ضد المرأة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017