*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  1
ديسمبر-2015


  الجامعة تستضيف ندوة التعليم الصيدلى فى القرن الـ 21
facebook share    

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة نظمت كلية الصيدلة ندوة بعنوان "التعليم الصيدلى فى القرن الواحد والعشرين" تحت شعار معا نرسم مستقبل الصيدلة وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2015/12/1 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة.
استضافت الندوة الأستاذ الدكتور/ ماهر الدمياطى رئيس لجنة قطاع الصيدلة بوزارة الصحة ومحافظ بنى سويف الأسبق والأستاذ الدكتور/ عادل صقر أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية الذى يعد واحداً من أهم علماء الصيدلة في العالم والذى شغل العديد من المناصب العلمية والأكاديمية والصناعية في مصر وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما شغل منصب رئيس شعبة الصيدلة الصناعية في الاتحاد الدولي للصيدلة و أستاذاً ورئيساً لقسم الصيدلة الصناعية في جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة الأمريكية.
حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة/ منى حافظ حتة عميد كلية الصيدلة جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور/ محروس عثمان عميد كلية الصيدلة جامعة أسيوط والدكتور/ ربيع السودانى نقيب صيادلة الفيوم وقيادات من النقابة العامة بالقاهرة ونخبة من علماء الصيدلة بمصر ولفيف من العمداء والوكلاء والطلاب بكلية الصيدلة .
فى بداية كلمته رحب رئيس الجامعة بهذه الكوكبة الكبيرة من علماء الصيدلة فى مصر وعلى رأسهم العالم الجليل أ.د. عادل صقر كما قدم الشكر الى أ.د. ممدوح الدمياطى على تقديم كل العون والدعم لانشاء كلية الصيدلة بجامعة الفيوم كما أعرب عن سعادته الغامرة بانشاء كلية الصيدلة فى وقت قياسى بقوله " كان خاطرا فحلما فإحتمالا... ثم اصبح حقيقة ... لا خيالا " واستعرض سيادته المراحل التى مرت بها انشاء الكلية والمجهود المبذول الذى تم من قبل إدارة الجامعة لبدء الدراسة بها خلال هذا العام الجامعى 2015/2016 وأكد سيادته على أن ادارة الجامعة تقدم كل المساندة والدعم الى الكلية حتى تكون واحدة من أفضل الكليات على مستوى كليات الصيدلة بالجامعات المصرية.
وذكرت أ.د. منى حتة أن الهدف من الندوة هو التعريف بكل ما هو جديد فى مجال التعليم الصيدلى والصيدلة الإكلينيكية والبحث العلمى بتواجد نخبة متميزة من علماء الصيدلة وتهدف لاعداد صيدلى قادر على خدمة المجتمع على المستوى القومى والإقليمى وأوضحت أن تطوير صناعة الدواء يعد أحد أهم العوامل التى تساعد على تقديم خدمة طبية متميزة للشعب المصرى وأضافت بأن الندوة تهدف الى تطبيق الاسس الصحيحة لمهنة الصيدلة وتطويرها.
وقدم أ.د. عادل صقر الشكر الى إدارة جامعة الفيوم متمثلة فى أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة وعميدة كلية الصيدلة على استضافتها له فى رحاب الجامعة وفى المحاضرة التى ألقاها سيادته اشار إلى أن الصيدلى هو الخبير الوحيد فى العقار من حيث الإختراع والتصنيع والتوزيع وصرف الدواء لذا وجب التطوير المستمر فى التعلم الصيدلى والمناهج المرتبطة به لمواكبة الاحتياجات الحديثة فى العناية الصحية والعلاج وأجاب سيادته خلال المحاضرة على عدد من التساؤلات منها ما هى درجة الصيدلة وما هو الاتجاء الحديث فى التعليم الصيدلى والمقررات الحديثة التى يتم تدريسها فى مجال الصيدلة وكيفية خدمة هذه المقررات والمناهج الحديثة فى الصحة والعلاج وكيف تم التخطيط لتعليم الطلاب المهارات المختلفة.
وفى نهاية الندوة قام رئيس الجامعة بتكريم السادة الضيوف واهدائهم درع جامعة الفيوم تقديرا للجهود المبذولة فى مجال الصيدلة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017