*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  24
مارس-2009


  ندوة ثقافية أدبية للشاعر الكبير فاروق شوشة
facebook share    

فى إطار الموسم الثقافي لجامعة الفيوم نظمت كلية دار العلوم ندوة شعرية للشاعر الكبير فاروق شوشة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2009 بقاعة الاحتفالات الكبري.

وقد افتتح الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة الندوة والتي حضرها الأستاذ الدكتور/ أحمد القاضي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ خليل عبد العال عميد كلية دار العلوم ولفيف من السادة العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد كبير من الطلبة والطالبات.

بدأت الندوة بكلمة أ.د. خليل عبد العال رحب فيهاً بالسادة الحضور وبالشاعر الكبير وقد أوضح أهمية الشعر والشعراء ودورهم فى تحرير الإنسان والعالم بأسره من الجهل والتخلف والتعبير عن قضايا الشعوب، وقد ظهر ذلك في الأعمال الشعرية والفنية عبر العصور.

ثم أكد أ.د. أحمد الجوهري في كلمته أن الجامعة حريصة علي تعظيم دورها ورسالتها فى تربية الأجيال المتعاقبة من أبنائها الطلاب وهى تعمل جاهدة على صقل شخصية الطالب الجامعي وتزويده بالمهارات والقدرات الأدبية بجانب دراسته العلمية وذلك من خلال استضافة نخبة من الأدباء والمفكرين والإعلاميين.

وفي حوار مفتوح مع الطلاب تحدث الشاعر فاروق شوشة عن العلاقة بين اللغة العربية والقرآن الكريم حيث أن سورة "الرحمن" جاء فيها كلمة "البيان" والمقصود بهذه الكلمة اللغة العربية التى تتضمن الحكمة والجمال وقال أن الخلفاء والسلف الصالح درسوا اللغة العربية ورعوها وأن القيمة الحقيقية للإنسان تكمن فى هذه اللغة ودعا الطلاب إلى الاهتمام بالشعر والقراءة وعدم اغفال حركات الضبط وحروف المد عند التحدث باللغة العربية.

وأضاف الشاعر فاروق شوشة أن الإعلام الناجح هو الإعلام الصادق الذى يهتم بالكيف قبل الكم ودعا المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية إلي ضرورة الاهتمام بنوعية البرامج الهادفة وتدريب الكوادر الإعلامية، مؤكداً على أن القرآن الكريم وكُتاب القرية كان لهما الأثر البالغ فى صقل اللغة العربية وإثرائها عند الشعراء.

وفى ختام الندوة كرم رئيس الجامعة الشاعر والإعلامي الكبير فاروق شوشة بتسليمه درع الجامعة تقديراً لكتاباته وابداعاته العظيمة فى مجال الشعر.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017