*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  23
فبراير-2016


  رئيس جامعة الفيوم يحضر المجلس الاعلي للجامعات بمحافظة اسوان
facebook share    

حضر الاستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، ، برئاسة الأستاذ الدكتور/ أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور اللواء/ مجدي حجازي محافظ أسوان، وذلك بمحافظة أسوان يوم الاثنين الموافق 22 فبراير2016.
في بداية الجلسة، أكد الوزير على أهمية الدور الذي تقوم به جامعة أسوان في التنمية بالمحافظة ، فيما أشار محافظ أسوان إلى التعاون المتبادل بين المحافظة والجامعة ، كما تمت الإشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية البريطانية الطبية والتي تنص على إمكانية تبادل الأطباء بين البلدين وكذلك التمريض.
وقد وافق المجلس على تحويل مركز مجدي يعقوب للقلب إلى مركزاً متميزاً تابعاً لجامعة أسوان مع استقلاله مالياً وإدارياً، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية.
ووافق المجلس أيضاً على إنشاء كلية الألسن بجامعة قناة السويس واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن ، ووافق على إنشاء واعتماد اللوائح المالية والإدارية لبعض المراكز ( كوحدات ذات طابع خاص ) تابع لجامعة جنوب الوادي وهم: "مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مركز المعلومات وشبكة الاتصالات ، مركز الخدمة العامة للحاسبات الإلكترونية"ووافق المجلس الأعلى للجامعات أيضا على بدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة جنوب الوادي اعتبارا من العام الدراسي 2017/2016.
كما وافق المجلس على افتتاح فرع لكلية الآثار بجامعة جنوب الوادي بمدينة الأقصر ووافق على إنشاء معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل بجامعة أسوان علي غرار مثيلة الموجود بجامعة الفيوم.
فيما وافق المجلس الأعلى للجامعات، على تحويل فرع جامعة قناة السويس بالعريش إلى جامعة مستقلة للقيام بدور ريادى من أجل الإرتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللإستجابة للمتطلبات الإجتماعية والإقتصادية بمحافظة شمال سيناء.
كما وافق المجلس أيضا على توصيات ورشة العمل التى عقدتها لجنة قطاع الدراسات القانونية بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة أسوان، وقرر المجلس تكليف اللجنة بالمتابعة وتنفيذ تلك التوصيات. ووافق المجلس على إرسال القواعد ونظام عمل اللجان العلمية لفحص الإنتاج العلمى للمتقدمين لشغل وظيفة الأساتذة والأساتذة المساعدين، وإرسالها إلى الجامعات والكليات للدراسة وإرسال أي مقترحات بالتعديل، والرد خلال أسبوعين.
من ناحية أخرى تشهد زيارة الأستاذ الدكتور/ خالد حمزة رئيس الجامعة لمحافظة أسوان والتي بدات منذ الاحد الماضي وتستمر حتي الاربعاء العديد من الفاعليات بالمحافظة وكذلك الاتفاق علي الخطوات لزيادة التعاون بين جامعة الفيوم وجامعة جنوب الوادي ومحافظة اسوان.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017