*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  2
مارس-2016


  ورشة عمل للبدء فى المرحلة الثانية للخطة الإستراتيجية للجامعة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة ورشة عمل للبدء فى المرحلة الثانية للخطة الإستراتيجية للجامعة 2016 – 2021 وذلك اليوم الأربعاء الموافق 2 / 3 / 2016 بقاعة السيمنار بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بحضور الأستاذة الدكتورة/ نبيلة حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس فريق الخطة الإستراتيجيه وفريق العمل.
فى بداية كلمته أكد أ.د. خالد حمزة على أن كل من بالجامعة مسئول عن وضع الخطة وأن الفريق الفنى لوضع الخطة يتلقى المقترحات من أجل الخروج بخطة مميزة للجامعة وأضاف سيادته بضرورة تنفيذ الرؤى والأهداف المتفق عليها وأن يكون هناك استمرارية ومتابعة لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية على أرض الواقع ، وأن جامعة الفيوم قد حققت انجازاً غير مسبوق وهو وجود المقر الدائم لاتحاد عمادة الجامعات العربية بجامعة الفيوم وستكون بالجامعة عمادة لشئون التعليم والطلاب تيسر أعمال الإدارة الالكترونية لشئون الطلاب من خلال نظام موحد ، وسيكون هناك عمادة للبحث العلمى وخدمة المجتمع مما يؤدى إلى التنسيق بين قطاع خدمة المجتمع والبحث العلمى ويساهم فى تنمية موارد الجامعة وأشار سيادته أن كليات الجامعة يجب أن تتكامل وتتعاون مع الكليات الجديدة.
كما أضاف رئيس الجامعة أن هناك مبادرة ستطلق قريبا من خلال أحد خريجى جامعة الفيوم بعنوان "جامعة الفيوم أيقونة الابداع" ستساهم فى التسويق للجامعة ودعم البنية التحتية ، وهذه المبادرة سيقوم بها الخريج وفاءاً للجامعة وايماناً بحقها عليه ، وأشار سيادته الى دور رابطة خريجى جامعة الفيوم والتى ستضم 87 ألفا من خريجى الجامعة منذ نشأتها وتحقق التواصل بينهم وبين الجامعة.
وذكرت أ.د. نبيلة حسن أن الهدف من هذه الورشة هو تعريف السادة الحضور من رؤساء وأعضاء برنامج الخطة الاستراتيجية بمنهجية العمل خلال الفترة القادمة وأكدت على العمل كفريق واحد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وأضافت بأن الخطة تنقسم إلى مرحلتين : المرحلة الأولى هى أسس بناء الخطة وتتضمن عرض تاريخ الجامعة وانجازاتها , أما المرحلة الثانية فهى برامج الخطة وتشمل القدرة المؤسسية للجامعة والدراسات العليا والبحث العلمى.
كما استهل الأستاذ الدكتور/ زاهر أحمد كلمته بذكر أسماء السادة المساهمين فى المرحلة الأولى وتوجيه الشكر لهم حيث تعد اسهماتهم العمود الفقرى للخطة الاستراتيجية ثم قام بعرض مختصر عن سير العمل فى مراحل تنفيذ الخطة وقدم عرضاً تقديمياً بالأهداف والمستهدف والغاية من الخطة لقطاعات الجامعة وقام بتوزيع مهام العمل على رؤساء كل فريق لصياغة الأنشطة التى تحقق الأهداف وأن ينتهى من الخطة فى موعد أقصاه 27 مارس الجارى.
وأكدت ورشة العمل للخطة الاستراتيجية لجامعة الفيوم خلال الخمس سنوات القادمة أن الرؤية تشير إلى تطلع جامعة الفيوم إلى الريادة محلياً وإقليمياً فى مجالات التعليم والبحث العلمى والتمايز فى الشراكة المجتمعية وفقاً لمعايير الجودة , وأكدت أن الرسالة هى أن تتبنى جامعة الفيوم معايير الجودة وتقدم برامج تعليمية تنمى الفكر والإبداع لإعداد خريج متميز قادر على المنافسة فى سوق العمل فى إطار من القيم الأخلاقية وإجراء بحوث علمية تساهم فى انتاج المعرفة ونشرها وحفظها وتطبيقها وذلك لحل مشكلات المجتمع والنهوض به ودعم الشراكة والتعاون الدولى.
وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش وشارك بعض الحضور فى عرض الأسئلة على أعضاء فريق العمل القائم على وضع الخطة الاستراتيجية لجامعة الفيوم.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017