*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  3
مارس-2016


  الملتقى العلمي الأول لكلية الصيدلة بالجامعة
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ خالد اسماعيل حمزة رئيس الجامعة المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة تحت عنوان "الإتجاهات الحديثة لاكتشاف دواء الجليتازون لعلاج مرض السكري ونماذج الحيوانات المستخدمة في المرحلة الأولى لتجربة علاج مرض السكري" وذلك يوم الخميس الموافق 3 / 3 / 2016 بالكلية, بحضور كل من الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة/ منى حافظ حته عميد كلية الصيدلة والدكتور/ ربيع السودانى نقيب الصيادلة بالفيوم والسادة أعضاء النقابة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية كما استضافت الندوة الأستاذ الدكتور/ برافين كريشنامورس الأستاذ المساعد بقسم الفارماكولوجي بكلية الصيدلة بجامعة JSS بالهند.
فى بداية كلمته رحب أ.د. خالد حمزة بالسادة الضيوف وقدم الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور/ برافين على الاسهامات الجادة والتعاون المثمر في مجالات الصيدلة بين جامعة الفيوم وجامعة JSS الهندية, وتحدث عن الانجازات التي قامت بها كلية الصيدلة بجامعة الفيوم في وقت قصير جدا وبأبسط الامكانيات المتاحة واعتبرها سيادته من الكليات العملية النشيطة بالجامعة والدليل على ذلك تنظيم هذا الملتقى العلمي الذي يعتبر ثاني لقاء علمي لطلاب الفرقة الأولى بالكلية مما يهدف إلى الارتقاء بالكلية.
كما صرح رئيس الجامعة بأن الجامعة في طريقها لإنشاء كليتى الحقوق والطب البيطرى خلال هذا العام بالاضافة إلى إنشاء كليتى التجارة والتربية الرياضية خلال العام القادم وأكد على ضرورة عمل ( التوأمة ) التى تهدف إلى تحقيق اتصال مباشر بين كلية الصيدلة بجامعة الفيوم وبين كليات الصيدلة بالجامعات الأجنبية.
وأشاد أ.د. أحمد جابر شديد بدور أسرة كلية الصيدلة في تنظيم هذا الملتقى والجهود المبذولة من القائمين على الملتقى وانجاحه وأكد أنه من الأشياء المشرفة التي تفتخر بها كلية الصيدلة عقد الندوة العلمية الثانية خلال ثلاث شهور فقط, وفي حديثه عن دولة الهند ذكر أنها تحتل المركز الخامس على مستوى العالم في قائمة الدول النووية وأنها من أشهر الدول في مجال البرمجيات.
كما عبرت أ.د. منى حته عن سعادتها الغامرة باستضافة كلية الصيدلة للأستاذ الدكتور/ برافين الذي يعتبر قيمة علمية كبيرة في مجال الفارماكولوجى بجامعة JSS بالهند وأنها تتشرف ببحث سبل التعاون بين كلية الصيدلة بجامعة الفيوم وجامعة JSS بالهند وقدمت أمانيها في استمرار التبادل الثقافي والعلمي بين مصر والهند في مجالات الصيدلة.
وفي النهاية قام الأستاذ الدكتور/ برافين بتقديم نفسه وذكر أنه لديه 21 بحثاً علمياً وبراءة اختراع في دواء الجليتازون لعلاج مرض السكري بالاضافة إلى تأليفه لكتاب عن علاج مرض السكري وأنه تم إنشاء كلية الصيدلة التي ينتمى إليها عام 1980, كما ذكر أن قاطرة التنمية لأى مؤسسة تعليمية هو تقدم البحث العلمي بها وتطويره لمواكبة العصر الحالي كما أضاف أنه من المبادئ الأساسية لجامعة JSS أن يكون التعليم متاح لكل انسان وأن الدراسة بكلية الصيدلة مدتها 6 سنوات، وفى ختام كلمته قام بدعوة طلاب كلية الصيدلة لمناقشة الدكتوراه بجامعة JSS بالهند لأنه يعتبر أحد أعضاء لجنة الإشراف على مناقشة الدكتوراه بالكلية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017