*حملة الكشف المبكر عن مرض السدة الشعبية بجامعة الفيوم           *أ.د. محمد جمال عميداُ لكلية الخدمة الاجتماعية و أ.د. عرفة صبري عميداً لعلوم الفيوم           *مؤتمر (الجديد في طب الاطفال) بجامعة الفيوم      *زيارة تفقدية لرئيس جامعة الفيوم بمزرعة كلية الزراعة      *ندوة بعنوان "المرأة نواة المجتمع" بجامعة الفيوم     

الأخبار
  3
مارس-2016


  انطلاق الدورة التعريفية لبنك المعرفة المصري بجامعة الفيوم
facebook share    

في إطار المبادرة الرئاسية التي يرعاها السيد/ عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى بناء بنك المعرفة المصري بدأت فعاليات الدورات التدريبية والتعريفية لبنك المعرفة على مستوى الجامعات المصرية حيث نظمت المكتبة الرقمية بجامعة الفيوم بالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات الدورة التعريفية لبنك المعرفة المصري والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم الخميس الموافق 3 / 3 / 2016 بمسيرة جابت الحرم الجامعي بحضور الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور/ خالد عبد الفتاح مدير مشروع المكتبة الرقمية للمجلس الأعلى للجامعات والدكتور/ هيثم الفيل وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشون التعليم والطلاب والأستاذ/ محمود داوود مدير التسويق والتدريب بشركة نظم المعلومات المكتبية LIMS وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والإداريين.
وعقب ذلك شهد أ.د. خالد حمزة والسادة الحضور الجلسة التعريفية لبنك المعرفة المصري والتي عقدت بقاعة السيمنار بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.
وفي كلمته قدم رئيس الجامعة الشكر للقيادة السياسية على إطلاقها هذه المبادرة الغاية في الأهمية، فالمعرفة أساس كل تقدم، وبنك المعرفة يتيح المعلومات التي تفيد الباحثين والطلاب بالاضافة إلى المستخدم العادي وذلك بعد أن كان هناك صعوبات كثيرة في الحصول على المعلومات في السابق.
من ناحية أخرى طالب سيادته بانشاء بنك المعرفة بالجامعة ومركز معلومات وتوفير التمويل لهذه المشروعات.
وأكد سيادته أنه غير راض عن المركز الذي حصلت عليه جامعة الفيوم في تصنيف ويب وميتريكس الأسبانى رغم تقدم جامعة الفيوم 1000 مقعد عن العام الماضي حيث حصلت الجامعة على المركز 2450 من إجمالي 11992 جامعة بعدما كانت تحتل رقم 3457، وأكد سيادته أنه تم تشكيل لجنة لدراسة خلفيات الترتيب وعلى أى أساس تم هذا التقدم وما هى النقاط السلبية للعمل على الحصول على مركز متقدم في الفترة القادمة ودراسة لنقاط القوة والضعف.
وفى كلمته أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر على أهمية البحث العلمي وما يواليه من اهتمام من الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، وتحدث سيادته عن المعاناة التي كانت موجودة في الحصول على المعلومات وكيف أن هذه الصعوبات قد ازيلت بفضل مبادرة وتدشين بنك المعرفة المصري الذي يعتبر قاعدة بيانات متكاملة في كافة المجالات وأضاف بأن جامعة الفيوم هى رابع جامعة تنظم هذا الحدث للتسليط الضوء على بنك المعرفة.
وقدم الدكتور/ خالد عبد الفتاح الشكر لرئيس الجامعة لحرصه على استضافة الجلسة التعريفية حول بنك المعرفة المصري ولهذا الحضور الكبير وأن بنك المعرفة يمثل بداية الدعم للبحث العلمى، وأشار أنه تم تدريب 10 الاف معلم على استخدام بنك المعرفة وستعمم الاستفادة على كافة المدارس المصرية.
وأضاف سيادته أن بنك المعرفة يخدم الجامعة في كل قطاعات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وأشاد بنجاح المكتبة الرقمية داخل جامعة الفيوم، وقدم سيادته عرضا تقديميا لطريقة التسجيل في بنك المعرفة والبوابات التي يشملها والتي تحقق في العموم رغبة كل فرد سواء باحث أو طالب أو قارئ عادى.
هذا وقد اختتمت فعاليات الدورة التعريفية بورشة عمل بعنوان ( استخدام بنك المعرفة المصرى ) بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بحضور أ.د. خالد عبد الفتاح والأستاذ/ محمود داوود دارت ورشة العمل حول عرض قواعد البيانات المتاحة من خلال بنك المعرفة المصرى وكيفية الاستفادة منها.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017