*الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد كلية العلوم جامعة الفيوم           *الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحى عبد المحسن عميداً لكلية التربية النوعية           *تدشين دراسة جامعة الفيوم لآفاق التنمية فى محافظة الفيوم 2022      *ندوة بعنوان "الشائعات والفساد وكيفية التصدى لهما "بجامعة الفيوم      *أ.د. صفاء أحمد قائم بأعمال عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     

الأخبار
  10
مارس-2016


  الاجتماع الأول لرئيس الجامعة مع السادة الصحفيين
facebook share    

اجتمع الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة مع السادة الصحفيين والإعلاميين بحضور الدكتور/ مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة للإعلام وذلك يوم الاربعاء الموافق 9/3/2016.
فى البداية رحب أ.د. خالد حمزة بالسادة الصحفيين فى جامعة الفيوم وأكد على استعداده الدائم لتلقى مقترحاتهم وارائهم وكذلك انتقداتهم وتمنى بأن يعقد هذا الاجتماع بصفة دورية على أن يكون فى الأسبوع الأول من كل شهر.
أكد سيادته على أنه أعد خطة استراتيجية للجامعة تم بلورتها في صفحة واحدة حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها والعمل على تنفيذها خلال السنوات المقبلة عبر أربعة مراحل تتمثل المرحلة الأولى في الحفاظ على مكتسبات الجامعة خلال الفترة الماضية والمرحلة الثانية هى مرحلة إصلاح كافة المنظومات داخل الجامعة ومحاسبة كل من يتسبب فى أى تقصير والمرحلة الثالثة هى مرحلة التطوير لكافة المنظومات والمنشآت والعمل داخل الجامعة من أجل الوصول إلى الجودة المطلوبة، والمرحلة الأخيرة هى مرحلة الإضافة سواء إضافة كليات ومنشآت جديدة أو نظم وبرامج تعليمية تفيد أبنائنا الطلبة ونتمنى أن نصل إلى مرحلة الإبداع وهى مرحلة تنفرد بها جامعة الفيوم، مشيراً إلى أن كل مرحلة تضم عددا من العناصر يجب تفعيلها.
هذا وقد قام أ.د. خالد حمزة بعرض مفصل عن الانجازات التى تمت بجامعة الفيوم وتأتى على رأسها وجود المقر الدائم لاتحاد عمادة الجامعات العربية بجامعة الفيوم وستكون بالجامعة عمادة لشئون التعليم والطلاب وعمادة للبحث العلمى وخدمة المجتمع وأضاف سيادته أن هناك مبادرة ستطلق قريباً بعنوان "جامعة الفيوم أيقونة الابداع" ستساهم فى التسويق للجامعة ودعم البنية التحتية ، وهذه المبادرة سيقوم بها الخريج وفاءاً للجامعة وايماناً بحقها عليه ، وأشار سيادته الى دور رابطة خريجى جامعة الفيوم والتى ستضم 87 ألفا من خريجى الجامعة منذ نشأتها وتحقق التواصل بينهم وبين الجامعة.
وأضاف بأننا نسعي إلى عمل توسيعات أفقية وتوسيعات رأسية لمبانى الجامعة وإنشاء مركز اجتماعي على بحيرة قارون بالإضافة إلى وجود معهد متفرد بجامعة الفيوم وهو معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل وذكر سيادته بأن الفترة المقبلة ستشهد عمل توأمة بين الجامعات الأوروبية وكافة كليات الجامعة لإصدار شهادت مشتركة.
وتحدث أ.د. خالد حمزة عن وجود أربعة مستشفيات جامعية اخرها مبنى مستشفى الأمير والذى تقدر قيمته ب 75 مليون جنيه تبرع به أحد مواطنى الفيوم وقد وافقت الحكومة على توفير مبلغ 38 مليون جنيه لشراء الأجهزة الطبية للمستشفى للمساهمة فى خدمة المجتمع المحلى وأبناء محافظة الفيوم بالاضافة الى مبنى المعامل المركزية الجديد والذى سيقام على مساحة 900 متر ويضم مدرجات ومعامل وقاعة لكبار الزوار وسيجهز بأحدث الأجهزة المتخصصة فى كافة فروع البحث العلمى مما يجعله مبنى فريدا ومتميزا على مستوى الجامعات المصرية ورمزا للعملية البحثية لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بكليات الجامعة.
وذكر رئيس الجامعة أنه تم افتتاح كلية الصيدلة فى العام الجامعى الحالى وبالتالى وصل عدد كليات الجامعة الى 16 كلية ومعهدين وأضاف بأن العام الجامعى القادم سيشهد افتتاح كليتى الطب البيطرى والحقوق.
وقام سيادته بسرد لعدد من المشروعات التى سيتم انجازها بالجامعة بإجمالى تكلفة تقدر بحوالى 300 مليون جنيها منها مبانى كلية التمريض والطب البيطرى والحاسبات والمعلومات ومبنى للأنشطة الطلابية وآخر للخدمات الطلابية بالإضافة الى ملحق للإقامة بمستشفى الجامعة وكذلك هناك خطة طموحة للعمل على تطوير الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وذلك من أجل تنمية الموارد الذاتية للجامعة.
وفى نهاية الاجتماع أعلن سيادته عن بشرى سارة وهو تنظيم جامعة الفيوم للمؤتمر الأول للتبادل الطلابى ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية وسيستضيف المؤتمر عدد من رؤساء الجامعات العربية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017