*رئيس الجامعة يفتتح المعرض الأول للصناعات الصغيرة وكرنفال الأسر الطلابية           *الجامعة تطلق اسم الشهيد "محمد المعتز رشاد" على إحدى قاعاتها           *المجلس العربى يُكرم جامعة الفيوم      *افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة      *حفل ختام مشروع " مدارس العلم قوة " بجامعة الفيوم     

الأخبار
  14
أبريل-2009


  ندوة عن "البعثات والمهمات العلمية"
facebook share    

نظمت جامعة الفيوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة محاضرة عن أنشطة قطاع الشئون الثقافية والبعثات تحت عنوان "البعثات والمهمات العلمية" ألقاها الأستاذ الدكتور/ محمد جابر أبو علي وكيل أول وزارة ورئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 أبريل 2009 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعة الاحتفالات الكبرى.

حضر الندوة الأستاذ الدكتور/ محمد الخليلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وجمع كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بالجامعة.

وقد أشاد أ.د. محمد جابر بدور الجامعة وأسلوبها المتميز في البعثات العلمية ، حيث أن الخطة الألفية السادسة ومدتها من 2007 إلي 2012 تتلافى الكثير من الأخطاء الموجودة في الخطط السابقة.

وأضاف سيادته أن كل باحث يجب أن يتسلح بمجموعة من الصفات أو المقومات التي تساعده في خوض المنافسة والالتحاق بالبعث العلمية المقدمة حاليا ومن هذه المقومات ( إجادة اللغة الإنجليزية – القدرة على التواصل – كتابة المقترح البحثي بصورة سليمة – وجود بعد تطبيقي في المشروع البحثي).

وأكد د. محمد جابر على ضرورة عقد اتفاقيات مع جامعات أجنبية في أي مجال من مجالات العلوم وذلك لتنمية الجامعة وإمدادها بالتمويل لتحسين إمكانياتها مشيرا إلى ما قامت به جامعة الإسكندرية من ابرام اتفاقية مفيدة مع جامعة فيرجينيا تك.

من جانب آخر أوضح أ.د. محمد الخليلي أن المعيدين والمدرسين المساعدين يمثلون مستقبل الجامعة ولذلك فإن إدارة الجامعة توليهم الاهتمام الأكبر مشيرا إلى حرص الإدارة على إقامة العديد من ورش العمل للتدريب على كيفية كتابة المشروع البحثي.

وفى ختام الندوة فتح باب المناقشة حول أهمية اللغة الإنجليزية وكذلك المشاكل التي تواجه الباحثين عند التقدم للبعثات وكذلك عن آليات الخطة وتطبيقها بشكل صحيح، وعن دور المكتب الثقافي في مساعدة الباحثين في الخارج.



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017