* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  17
مارس-2016


  أ.د.خالد حمزة يكرم الشاعر "أحمد عبد المعطي حجازي"
facebook share    

فى إطار فاعليات الموسم الثقافى بجامعة الفيوم استقبل الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة الشاعر الكبير والرائد المجدد لشعر الحداثة الأستاذ/ أحمد عبد المعطي حجازي وذلك يوم الأربعاء الموافق 16/3/2016.
وتأتي هذه الزيارة على هامش الأمسية الشعرية التي نظمتها اللجنة الثقافية بكلية دار العلوم في مهرجانها الشعري إحتفالا بتدشين مسرح الإبداع بالكلية، وتحقيقا لدورها التنويري والريادي بمحافظة الفيوم وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور/ صابر السيد مشالي عميد الكلية.
وشدد رئيس الجامعة على دعمه للثقافة والإبداع والفن والشعر، مؤكدا أن الجامعة يقع على عاتقها دوراً كبيراً في نشر الإبداع داخل المجتمع وبث الثقافة التنويرية، لافتًا إلى أن الأمم لا تتقدم إلا بالثقافة والفن، والثقافة وحدها هي الكفيلة بمحاربة الفكر الظلمي والتطرف.
وأشار رئيس الجامعة الي أن الشعراء نُخبة من الرجال والعلماء ولهم دور كبير في النهوض بالمجتمع والأخذ بيده، ونوه سيادته الي ضرورة تعلُّم الشعر وإتقانُه والاستشهاد به؛ لأنه يساعد على رقي الذوق والإحساس، وأوضح في نهاية حديثه أنه مغرم بشعر الفصحى وحبه الجم في الاستماع الدئم للشعراء الكبار أمثال شوقي وحافظ إبراهيم.
ومن جانبه عبر الشاعر الكبير/ أحمد عبد المعطي حجازي على سعادته بزيارة جامعة الفيوم للمرة الثانية، لافتاً الي أنه زارها المرة الأولى منذ أكثر 25 عاماً، وقدم التهنئة لشعب الفيوم بمناسبة إحتفالها بالعيد القومي للمحافظة.
كما أكد أن الفيوم مدينة لها دور كبير في التراث لأنها واحة مفتوحة سمحت أن يكون للحضارة المصرية القديمة إمتدادا لها على أرضها، وحتى الآن الحضارة المصرية ماتزال حية في الفيوم ويظهر ذلك بوضوح في أسماء القرى وآثار ووجوه الفيوم.
وفى ختام اللقاء قام أ.د. خالد حمزة رئيس الجامعة بتكريم الشاعر "أحمد عبد المعطي حجازي" وإهدائه درع الجامعة.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017