*الموافقة على إنشاء كلية الطب البيطري بجامعة الفيوم           *جامعة الفيوم تستقبل لاعبي نادي الزمالك           *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة بجامعة الطفل      *جامعة الفيوم تنظم حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان      *بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان إعلامـــــى     

الأخبار
  17
مارس-2016


  إدارة الجامعة تعقد لقاءاً مفتوحاً مع السادة أعضاء هيئة التدريس
facebook share    

عقدت إدارة الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2016 لقاءاً مفتوحاً مع السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة حيث ترأس الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة اللقاء في قاعة أ.د. سعيد سليمان للاحتفالات بحضور السادة نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
في بداية اللقاء توجه رئيس الجامعة للسادة الحضور بالشكر والتقدير وكشف عن نيته بعقد مثل هذه اللقاءات بصفة دورية في إطار من الود الذي يجمع أسرة الجامعة.
وأكد سيادته أنه منذ توليه منصب رئيس الجامعة وهو يهدف إلى تنفيذ خطة التطوير التي قدمها عند ترشحه للمنصب والذي تحقق منها حتى الآن 60 % وهو ما فاق توقعاته حيث أرجع ذلك إلى التعاون الذي قدمه أفراد كثيرون من أسرة الجامعة على رأسهم مجلس الجامعة وعدد غير قليل من السادة أعضاء هيئة التدريس.
وأشار أ.د. خالد حمزة إلى أنه أختصر تلك الخطة إلى بنود محددة سيعلنها على موقع الجامعة الإلكتروني ليفتح المشاركة لمزيد من السادة أعضاء هيئة التدريس في التنفيذ.
وأضاف سيادته أن هناك إنجازات بالأرقام تمثلت في الطفرة التي حققتها الجامعة في تصنيفها العالمي الذي يصدر عن مؤسسة ويب ماتركس، وكذلك في زيادة عدد كليات الجامعة، وفي عدد المشاريع الإنشائية الجاري العمل فيها حالياً، وفي زيادة موازنة الجامعة، وكذا حصول بعض معامل الجامعة على الاعتماد، وإنطلاق البرامج الجديدة في عدد من الكليات، كما أشار إلى استكمال الهيكل الاداري للجامعة بغرض تنشئة وتهئية الصف الثالث من الكوادر والقيادات.
من ناحية أخرى أكد سيادته أن الجامعة يديرها مجلس الجامعة وليس رئيس الجامعة، حيث أنه في كثير من الأمور يمنح صلاحياته التي ينص عليها القانون لمجلس الجامعة ليكون القرار جماعياً وضرب بعض الأمثلة في هذا الصدد.
في سياق متصل تطرق رئيس الجامعة لعدد من الأخبار المسيئة للجامعة التي تناولتها الصحافة في الفترة السابقة وفند موضوعاتها وتحدث عن الاشاعات التي يطلقها بعض الأشخاص والسعى المتواصل لنشرها في عدد من الصحف بغرض الاساءة للجامعة وإدارتها والتغطية على أى تقدم يتحقق في الجامعة.
ثم تحدث أ.د. أحمد جابر شديد مرحباً بالسادة الحضور قائلاً أن إدارة الجامعة تسعى لادارة حوار مع السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بدون خطوط حمراء آملين في المشاركة بالآراء والأفكار لتطوير كيان الجامعة في قطاعاتها المختلفة.
وأختتمت الكلمات بحديث أ.د. محمد عبد الوهاب الذي أكد على سعى الجامعة لتطوير لوائح الكليات وطالب أعضاء هيئة التدريس بالمشاركة في ذلك إضافة إلى فتح البرامج المميزة بكل كليات الجامعة حيث أشار إلى أن الهدف في الوقت الحالي فتح برنامج على الاقل في كل كلية.
وعقب ذلك أدار رئيس الجامعة ونوابه حواراً مفتوحاً مع السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة سنوافيكم بتفاصيله لاحقاً.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017