*الجامعة تطلق اسم الشهيد "محمد المعتز رشاد" على إحدى قاعاتها           *المجلس العربى يُكرم جامعة الفيوم           *افتتاح المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية التمريض بالجامعة      *حفل ختام مشروع " مدارس العلم قوة " بجامعة الفيوم      *جامعة الفيوم تشارك فى مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"     

الأخبار
  17
مارس-2016


  أعضاء هيئة التدريس يحاورون رئيس الجامعة ونوابه
facebook share    

في نهاية اللقاء المفتوح مع أعضاء هيئة التدريس الذي عقد ظهر يوم الأربعاء 16 مارس 2016 أدار الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة حواراً مفتوحاً معهم حيث استمعوا جميعاً لكل من طلب الكلمة وقاموا بالرد عليهم واحداً واحداً مدونين أهم الملاحظات التي ذكرت في هذا الحوار.
وقد تلخصت بنود الحوار فيما يلي :
1- تطوير مشروع السيارات بالجامعة لراحة أعضاء هيئة التدريس في التنقل للجامعة ذهاباً وإياباً وذلك خلال ثلاثة أشهر من الآن.
2- السعى إلى إنشاء استراحة للسادة أعضاء هيئة التدريس في الأماكن المتاح إستغلالها للسكن دون الأماكن التعليمية.
3- تطوير المعامل بالكليات وإضافة معامل مركزية جديدة لخدمة الباحثين من أعضاء هيئة التدريس مع الاستعانة بذوى الخبرات في هذا الشأن.
4- تطوير الخدمة العلاجية التي تقدمها مستشفيات الجامعة للسادة أعضاء هيئة التدريس وعقد لقاء يجمع إدارة الجامعة مع إدارة المستشفيات الجامعية بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس لتحقيق مطالبهم، بالاضافة إلى فتح فرع للتأمين الصحي داخل الجامعة.
5- نشر قواعد الترقيات من خلال مجالس الكليات والأقسام ليطلع عليها السادة أعضاء هيئة التدريس وإبداء ملاحظاتهم.
6- النظر في تطوير محتويات مكتبة الجامعة لتضم باستمرار أحدث الدوريات العلمية.
7- إقتراح لطريقة تكريم كل من يترقى من السادة أعضاء هيئة التدريس في عيد العلم.
8- آلية تعيين مديرى الوحدات والمراكز الخاصة ووضع معايير الاختيار من خلال لجان متخصصة.
9.- تشكيل لجنة على مستوى الجامعة بهدف تحقيق مزيد من التقدم في تصنيف الجامعة العالمي الذي تصدره مؤسسة ويب ماتركس وذلك بالقضاء على نقاط الضعف وتعظيم نقاط القوة طبقا لمعايير هذا التصنيف.
10- النظر في تنفيذ مقترح بنك الأفكار الالكتروني الذي يتيح للسادة أعضاء هيئة التدريس طرح أفكارهم بصورة ميسرة للاستفادة منها في تطوير الجامعة.
11- تطوير مزرعة كلية الزراعة بدمو والبدء في تخصيص مساحات منها لزراعة محاصيل الفاكهة والاستفادة من ذلك في خدمة المجتمع المحلي.

وقد تطرق الحوار إلى بعض المشاكل التي تواجه عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلياتهم وقد وعدت إدارة الجامعة في التدخل لحلها، أعرب العديد من المتحدثين عن سعادتهم باللقاء المفتوح والحوار مؤكدين فاعليته في التواصل المستمر لادارة الجامعة بأعضاء هيئة التدريس.

معرض الصور




  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017