* رئيس الجامعة يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة           *رئيس الجامعة يحضر إجتماع "ممثلين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء" بالمحافظة           *حفل ختام الأنشطة الطلابية بكلية الصيدلة بالجامعة      *رئيس جامعة الفيوم يشارك في اجتماع مشروع النانو تكنولوجي بجامعة لوند بالسويد      *فتح باب التقدم لنقل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لكلية الحقوق جامعة الفيوم     

الأخبار
  6
مايو-2009


  المؤتمر العلمي السنوي العشرين بكلية الخدمة الإجتماعية
facebook share    

افتتح الأربعاء 6-5-2009 المؤتمر العلمي السنوي العشرون الذي تنظم كلية الخدمة الاجتماعية تحت عنوان "الخدمة الاجتماعية ومشكلات الشباب في ضوء المتغيرات العالمية والمحلية الحديثة" والتي تستمر فعالياته يومي 6-7 مايو 2009 بكلية الخدمة الاجتماعية.

يقام المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ أحمد الجوهري رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ أحمد القاضي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/ محمد الخليلي بركات نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة/ هدى توفيق عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس المؤتمر.

ويشارك في المؤتمر كل من وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة البيئة والمجلس القومي للشباب وأقسام الاجتماع بكليات الآداب بالجامعات المصرية وأقسام الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعات الدول العربية وكليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية في مصر.

وقد بدأت مراسم الافتتاح بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم الافتتاح بتلاوة مباركة للقرآن الكريم ثم ألقى الأستاذ الدكتور/ بواب شاكر وكيل كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر كلمة عبر فيها عن تقديره البالغ لرعاية رئيس الجامعة للمؤتمر وتشريفه ، كما تقدم بخالص الشكر للسادة نواب رئيس الجامعة.

ثم ألقت أ.د.هدى توفيق كلمتها رحبت فيها بالسادة الضيوف وتوجهت بالشكر لجميع الدول العربية المشاركة بالمؤتمر"عمان – قطر- السعودية – الأردن" وكذلك جامعة الدول العربية والهيئات الاجتماعية المشاركة، وقد أشارت سيادتها إلى أن المؤتمر سوف يناقش 35 بحثا موجها لمعالجة المشكلات التي يعانى منها الشباب.

من جانب آخر أعرب أ.د.محمد الخليلي عن سروره بانتظام موعد انعقاد المؤتمر سنوياً الذي دائما ما يتناول موضوعات مهمة حيث يتناول المؤتمر هذا العام مشكلات الشباب خاصة في ضوء المتغيرات الراهنة في العالم آملا أن يساهم المؤتمر بتوصيات تتضمن حلول لمشاكل الشباب الراهنة.

واختتمت الكلمات بكلمة أ.د.أحمد الجوهري رئيس الجامعة عبر فيها عن سعادته البالغة بإقامة بالمؤتمر متمنيا أن يأتي المؤتمر بالحلول الفعالة لمشاكل الشباب التي تتأثر بالمتغيرات العالمية والأزمة الاقتصادية الحالية، وأشار سيادته إلى الدور المهم لكلية الخدمة الاجتماعية من الناحيتين العلمية والعملية وتمنى أن يحظى المؤتمر بالنجاح المنتظر.

يذكر أن محاور المؤتمر الأساسية تدور حول عدة قضايا خاصة بمشكلات الشباب في ضوء عدد من المتغيرات مثل المتغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما يتناول المؤتمر الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية وكيفية توظيفها لمواجهة مشكلات الشباب.

التوصيات

ورش العمل

ملخصات الأبحاث للمؤتمر


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017