*جامعة الفيوم تشارك فى مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية"           *رئيس الجامعة يستقبل وفد متحف أزوف الروسي           *ختام فاعليات ورشة العمل الثانية حول سياسات التعليم الفنى      *سياسات التعليم الفنى ومهارا ت القيادة فى مؤسسات التعليم العالى      *ندوة عن دور الاعلام في مناهضة ونبذ التطرف والتعصب     

الأخبار
  23
مايو-2016


  رئيس الجامعة يشارك فى اجتماع المجلس الاعلى للجامعات المصرية
facebook share    

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا ظهر اليوم برئاسة الدكتور/ أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى بمقر جامعة بنى سويف، بحضور المهندس/ شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، والدكتور/ عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى.
فى بداية الجلسة قدم أعضاء المجلس خالص تعازيهم لضحايا حادث تحطم طائرة الركاب المصرية سائلين الله عز وجل أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته ومغفرته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.
- قرر المجلس عقد ورشة عمل بمقر وزارة التعليم العالى لدراسة ملف تطوير التعليم المفتوح خلال الأسبوع القادم على أن ترشح كل جامعة خمسة أعضاء لدراسة الرؤى والمقترحات الخاصة بتطوير التعليم المفتوح.
- كما قرر المجلس وضع الضوابط والمعايير الخاصة بمعادلة الدرجات العلمية الممنوحة فى نظام التعليم من بعد لدرجتى البكالوريوس والماجستير، حيث أوصت لجنة المعادلات بالمعايير الآتية:
1ـ أن تكون المؤسسة التعليمية المقدمة لبرامج التعليم من بعد تؤهل لمنح درجة علمية وأن تكون واحدة من المؤسسات التعليمية المعترف بها والمرخص لها تقديم هذه البرامج من وزارة التعليم العالى بدولة المقر.
2. أن تكون المؤسسة التعليمية المقدمة لبرامج التعليم من بعد حاصلة على الاعتماد الأكاديمى لهذه البرامج من المؤسسة الوطنية للاعتماد الأكاديمى بدولة المقر أو من أى هيئة دولية لاعتماد برامج التعليم من بعد.
3. يشترط للقبول بنظام التعليم من بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى.
4. أن يستوفى الطالب الدارس بنظام التعليم من بعد الحد الأدنى من متطلبات الحصول على الدرجة العلمية مرحلة التقييم من حيث الساعات الدراسية والمقرر الدراسى المطلوب وفقا للمعايير المعتمدة من لجنة المعادلات لكل قطاع من قطاعات التعليم الجامعى.
5. ألا تقل النسبة المئوية للقاءات المباشرة عن طريق الوسائط المتعددة عن 25% من عدد الساعات المعتمدة للمقرر فى البرنامج على أن تخصص النسبة الباقية للتعليم الذاتى.
6. ألا تقل النسبة المئوية للمقررات التخصصية للبرنامج المطلوب اعتماده عن 65% من إجمالى المقررات الدراسية.
7. أن يؤدى الطالب الامتحان النهائى للمقررات بمركز تعليمى معترف به ومرخص له بتنظيم هذه الامتحانات من المؤسسة التعليمية المقدمة للبرنامج.
وعلى هامش الاجتماع قدم الوزير التهنئة لرؤساء الجامعات الجدد، وأكد على أهمية متابعة أعمال سير الامتحانات بالكليات المختلفة بالجامعات، كما قدم التهنئة بمناسبة شهر رمضان الكريم، وكذلك قدم التهنئة للدكتور يوسف راشد الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى للجامعات لحصوله على جائزة الدولة التقديرية بالعلوم الهندسية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017