* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  28
أغسطس-2016


  حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل للعام الثانى بالجامعة
facebook share    

شهد الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم حفل افتتاح برنامج جامعة الطفل "أطفال علماء المستقبل" وذلك يوم الأحد الموافق 28 / 8 / 2016 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة , بحضور الأستاذ الدكتور/ أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الحفيظ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة/ رغدة صاوى منسق جامعة الطفل وعدد من عمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
فى مستهل كلمته رحب أ.د. خالد حمزة بضيوف الجامعة من أولياء الأمور فى هذا اليوم والذى تحتفل فيه الجامعة بمرور عام على افتتاح جامعة الطفل ، وأعلن سيادته أن الجامعة استقبلت أكثر من مائتى طفل من أبناء محافظة الفيوم وأكد على حرص الجامعة لتقديم كافة التسهيلات وتسخير جميع امكاناتها لنجاح البرنامج ليخرج بصورة مبهرة وجودة عالية.
وأكد رئيس الجامعة على أن الطفل المصرى أذكى طفل فى العالم وأضاف بأن جامعة الفيوم تسعى جاهدة لأن تتبوأ مكانة مرموقة بين الجامعات المصرية وإنجاز عدد كبير من المشروعات التى تخدم أبناء المحافظة.
وذكر أ.د. أحمد شديد بأن مسمى جامعة الطفل من المسميات الشيقة وأضاف بأن الهدف من هذه الجامعة هو إعطاء الفرصة للأطفال للإلتحاق بالجامعة لخلق جيل واع ومحب للعلم ومختلف عن باقى الأجيال لأنه نشأ على أساس علمى صحيح بمساندة أساتذة من الجامعة وتمنى أن تكون المرحلة القادمة موفقة للأطفال المشتركين بجامعة الطفل ويكونوا نواة لعلماء مصر فى المستقبل.
وأشار أ.د. أشرف رحيل الى أن جامعة الطفل تأتى فى اطار أنشطة الجامعة لخدمة المجتمع المحلى وتمنى للأطفال مزيد من النجاح والتوفيق.
كما ذكرت د. رغدة الصاوى أن فكرة جامعة الطفل بدأت عام 2002-2003 فى ألمانيا وانجلترا وحققت نجاحاً كبيراً وتعد مصر أول دولة افريقية تتبنى برنامج جامعة الطفل وأشارت الى أن هذا المشروع القومى الرائد الطموح أنطلق بمبادرة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات المصرية ومن خلالها ومن بينها جامعة الفيوم ويعد بداية واعية على الطريق الصحيح نحو تجربة استثنائية من شأنها فتح طاقة أمل كبرى أمام العقول الذكية وأصحاب المواهب والقدرات من أبنائنا وفى الوقت نفسه تمكين الوطن من الانتفاع بعقول أبنائه.
وفى نهاية الحفل قدمت د. رغده صاوى درع جامعة الطفل لكل من أ.د. خالد حمزه وأ.د. أحمد شديد وأ.د. أشرف عبد الحفيظ كما تم تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والأطفال المشاركين بجامعة الطفل.
معرض الصور



  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017