* تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك           *مجلس الجامعة يعقد جلسته رقم (136)           *رئيس الجامعة يستقبل وفد وزارة المالية      *رئيس جامعة الفيوم يشهد مجلس كلية الطب البشرى      *رئيس جامعة الفيــوم يهنئ القيادة السياسية بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان     

الأخبار
  25
سبتمبر-2016


  برنامج تنمية السياحة البيئية فى بلدان الشرق الأوسط" بجامعة الفيوم "
facebook share    

افتتح الأستاذ الدكتور/ خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم البرنامج التدريبى الدولى لتنمية السياحة البيئية فى بلدان الشرق الأوسط بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية وهيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) اليوم الأحد الموافق 25 /9/ 2016 حتى 2016/10/20 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة.
وفى مستهل كلمته رحب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة من الدول العربية الشقيقة ( الأردن والسودان وتونس وفلسطين ) وأكد على عمق العلاقات الوطيدة التى تربط بين مصر واليابان فى كافة المجالات وذكر اننا استطعنا ان نكتسب ثقة دولة اليابان لتدعيم مصر أحد بلدان الشرق الأوسط ، وأكد سيادته على أن المشكلات السياحية التى تواجه الدول العربية واحدة على الرغم من امتلاك هذه الدول كل المقومات الطبيعية والبيئية والأثرية لانجاح السياحة فى الوطن العربى وان هناك برنامجين بجامعة الفيوم بالتعاون مع جايكا هما برنامج ضبط عدوى المستشفيات وبرنامج إدارة المستشفيات والمراكز الصحية.
ذكرت أ.د. هناء عبد القادر عميد كلية السياحة والفنادق أن السياحة البيئية فى بلدان الشرق الأوسط تحتاج الى مزيد من التطوير للنهوض بالسياحة فى هذه الدول وأن كلية السياحة والفنادق تستضيف دورات البرنامج التدريبى الخامس الذى يشارك فيه 19 متدربا من أربعة دول عربية.
وذكر د. أسامة السيد مدير مكتب التعاون الدولى أن البرنامج يهدف الى الوصول الى فهم مشترك لماهية السياحة البيئية بين الدول المشاركة وكيفية تخطيط وإدارة وتطوير المقاصد السياحية البيئية ويتضمن البرنامج مجموعة من الجلسات التدريبية فى مجال إدارة وتسويق المقاصد السياحية البيئية والحفاظ على التراث الطبيعى والحضارى ومهارات التواصل والبروتوكول والسياحة البيئية والتنمية السياحية المستدامة وغيرها من البرامج التدريبية كما يتضمن عدد من الزيارات الميدانية الى الأماكن السياحية بمحافظات الإسكندرية والقاهرة وشرم الشيخ والفيوم.
من جانبها أضافت أ. هالة شكرى رئيس برنامج الجايكا أن الجايكا هى هيئة حكومية يابانية منوطة بتنفيذ برامج التعاون الفنى والمنح والقروض التى تقدمها حكومة اليابان لحكومات الدول النامية وذكرت أن من ضمن هذه البرامج يوجد برنامج التعاون الثلاثى بموجبه تقوم حكومة اليابان بدعم الحكومة المصرية من أجل أن تقوم بدورها نحو تنمية دول الجوار سواء دول الشرق الأوسط أو افريقيا فى المجالات التى تتمتع مصر فيها بميزة نسبية.


  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2017